تعرف علي أفضل الأطعمة لعلاج الأرق وعدم النوم

منذ 1 شهر
April 9, 2021, 3:46 am

الأرق وعدم النوم من المشاكل الصحية التي يواجهها البعض، والتي قد يكون سببها الضغوط النفسية والحياتية الشديدة، وعدم القدرة على مواجهتها، وعدم علاج الأرق سريعا، قد يؤدي في النهاية إلى الدخول في حالة من الانهيار العصبي، فقلة النوم تؤثر بشكل مباشر على الجهاز العصبي.

وتشير الدكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية العلاجية، إلى أنه يمكن علاج الأرق وعدم النوم، من خلال اللجوء للمواد الطبيعية، فهناك مجموعة من الأطعمة والمشروبات التي يمكن تناولها قبل النوم، والقادرة على أن تمنح الجسم الاسترخاء المطلوب، وتساعده كذلك على الهضم الجيد، كما أن هناك أطعمة ومشروبات يجب تجنب تناولها قبل النوم، لأنها قد تصيبك بالأرق، أو قد تزيد من سوء الحالة، وهو ما توضحه في السطور التالية: 

light-dark.net



أطعمة تناولها لعلاج الأرق وعدم النوم


اللبن الحليب

كوب دافئ من اللبن الحليب قبل النوم، له تأثير قوي على تهدئة أعصابك، ويمنحك ليلة نوم هادئة وعميقة، لأنه يزيد من قدرة الجسم على إفراز هرمون السيروتونين، الذي يعزز عمل "التربتوفان"، وهي مادة كيميائية في الدماغ تساعد على النوم الهادئ.


الكريز

أظهرت الدراسات أن الميلاتونين الموجود في الكريز يحافظ على انتظام عمل الساعة البيولوجية الداخلية للجسم، ويساعد على علاج حالات الأرق.


الحبوب

تناول الحبوب مع كوب من الحليب، قبل النوم، سيساعد جسمك على ارتخاء، والنوم العميق.


الموز





يحتوي الموز على الكربوهيدرات التي تساعد على النوم، كما أنه يحتوي على المغنيسيوم والبوتاسيوم، وهي معادن تمنح الراحة للعضلات، مما يساعد على النوم بشكل أسرع، وأكثر عمقا.

light-dark.net



أطعمة يجب تجنب تناولها قبل النوم


الشيكولاتة الداكنة

تماما مثل القهوة؛ الشيكولاته الداكنة تحتوي على الكافيين الذي ينشط الدماغ، مما يصيبك بالأرق والتوتر.


الأطعمة السريعة

مثل البرجر والجبن مرتفع الدهون والأملاح، يصيب الجهاز الهضمي بمشكلات مزعجة، كعسر الهضم وحرقة المعدة، وبالتالي الأرق.


الكحول

شرب الكحول قبل النوم، يزيد من سوء النوم، والأرق، إلى جانب أنه يسبب الشخير أثناء النوم.


التوابل

تصيبك بالأرق، وتجعلك مستيقظا طوال الليل، كما أنها تصيبك بعسر الهضم، مما قد يتسبب في معاناتك من الكوابيس.


نقلا عن فيتو





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play