وردنا منذ قليل..العناية الإلهية تنقذ أشخاص من الموت في انهيار منزلين بأسيوط

منذ 1 شهر
April 9, 2021, 11:22 pm

أنقذت العناية الإلهية ٥ أشخاص من الموت المحقق أسفل أنقاض انهيار منزلين متجاورين من الطوب اللبن بحي غرب أسيوط، حيث تمكنت قوات الحماية المدنية والإنقاذ من استخراج الأشخاص أحياء دون إصابات أو وتم اتخاذ اللازم وفرض كردون أمني بمحيط الواقعة.

بلاغ بالحادث 

وتلقى مساعد وزير الداخلية اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط، ورود بلاغ من الأهالي بانهيار منزلين بمنطقة المجاهدين واحتجاز ٥ أفراد داخلهم. 

وانتقلت قوات الشرطة وسيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية يرافقهم سكرتير عام المحافظة والمهندس عبد الرحمن القرن مسئول الأزمات بالحى.

فصل المرافق

وتم فصل جميع المرافق عن العقارين وتبين من المعاينة الأولية انهيار منزلين أحدهما مكون من طابق أرضي، والآخر من طابقين مبني بالطوب اللبن ومسقوف بالعروق الخشبية.






وتمكنت قوات الحماية المدنية من إنقاذ 5 أشخاص كانوا محتجزين داخل المنزلين، وإخلاء المنزلين ولم يسفر الحادث عن وفيات أو إصابات.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وجاري استكمال الإجراءات القانونية اللازمة وتولت النيابة التحقيق.

وفي واقعة أخرى شهدت محافظة أسيوط واقعة انهيار منزل يعيش فيه ٥ أسر بقرية أولاد بدر التابعة لمركز الفتح أسفر عن مصرع ٣ أشخاص. 

وكان اللواء عصام سعد محافظ أسيوط قد تلقى إخطارا من غرفة عمليات المحافظة يفيد انهيار منزل مكون من 3 طوابق به 4 أسر مبنى بالطوب الأحمر بقرية أولاد بدر التابعة لمركز الفتح والمنزل ملك ورثة عبد اللاه شاكر وجميعهم مقيمين بنفس المنزل ووجود بعض الأشخاص أسفل الأنقاض.

وعقب الإبلاغ عن الحادث أصدر المحافظ تعليماته بتوجيه قوات الحماية المدنية والإسعاف وقوات ومعدات الإنقاذ السريع إلى مكان الحادث وتم فرض كردون أمنى حول مكان الانهيار حفاظاً على سلامة المارة وفصل المرافق والدفع بمعدات الحماية المدنية والإنقاذ السريع لرفع الأنقاض وانتشال سكان المنزل من اسفل الانقاض حيث تم الدفع بـ 5 سيارات إسعاف و3 سيارات حماية مدنية و2 لودر وحفار وفرق الإنقاذ البرى ومعدات الإنقاذ السريع التابعة للمحافظة.

وأشارت المعلومات الأولية إلى ارتفاع حصيلة ما تم انقاذه من المواطنين إلى ١٠ أشخاص ناجين و٣ جثث لسيدة وطفلين من سكان المنزل من اسفل الانقاض وتم نقل أحدهم إلى مستشفى أسيوط العام لعمل الفحوصات والإسعافات اللازمة له. 

نقلا عن فيتو





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play