بالصور آلاف الأقباط يتوافدون على دير مارمينا بالإسكندرية .. قبل اغلاقه

منذ 1 شهر
April 10, 2021, 9:27 pm

بالصور آلاف الأقباط يتوافدون على دير مارمينا بالإسكندرية قبل اغلاقه



بعد إعلان القائمين على دير الشهيد العظيم مارمينا العجائبي بكنج مريوط غرب الإسكندرية قرار بالإغلاق لمدة 10 أيام مع أسبوع الآلام وأيام عيد القيامة المجيد، شهد الدير، إقبالاً كبيراً يتجاوز معدلات الزيارة خلال الأيام الماضية.
زارت «الوطن»، الدير لرصد ردود أفعال الأقباط حول قرار الغلق، والتي تجلت في ارتفاع نسبة الزيارات، حيث تم رصد تواجدت عشرات الأتوبيسات وسيارات الأجرة والخاصة في الجراج المخصص بالدير، ما يعكس حجم الزيارات الكبير.





ومن مدخل الدير إلى ساحته الداخلية، تواجد الآلاف في كافة الساحات، ما بين الساحات الداخلية والمكاتب والمضيفة والكاتدرائية ومزار البابا كيرلس السادس، وسط محاولات من عمال وخدام الدير لتنظيم الحركة والحد من الزحام وفقاً للإجراءات الاحترازية التي تتخذها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية للحد من تفشي فيروس «كورونا».
وتم فتح المضيفتين الخاصتين بتقديم الطعام والشراب مجانا للزوار، حيث كان الأمر الطبيعي أن يتم فتح أحد قاعات المضيفة، ومن ثم يتم فتح الأخرى بعد عدة ساعات لتعقيم القاعة الأولى، إلا أن الازدحام الشديد حال دون ذلك ولم يجد مسؤولي الدير سوى فتح القاعتين فى وقت واحد.
ويأتي ذلك التوافد الكبير عقب إعلان الأنبا كيرلس أفامينا، أسقف ورئيس دير الشهيد العظيم مارمينا العجائبي بمريوط، عن اعتذار الدير عن استقبال الزوار بداية من يوم السبت الموافق 24 أبريل وحتي الثلاثاء الموافق 4 مايو، بالتزامن مع أسبوع الآلام وأيام عيد القيامة المجيد، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية للحد من تفشي «كورونا»، كما أن تلك الأيام تعد أيام صلوات مكثفة.
وأوضح رئيس الدير، في بيان: أن دير الشهيد العظيم مارمينا العجائبي بمريوط يعتذر عن عدم استقبال الزائرين سواء المصريين أو الأجانب أو الأباء الرهبان الضيوف أو الأباء الكهنة وكذلك أسر الأباء الرهبان والأسر الراغبة في معمودية أطفالها وذلك أبتداء من يوم السبت الموافق 24 أبريل 2021 وحتي يوم الثلاثاء الموافق 4 مايو 2021 أي عقب الانتهاء من عيد القيامة المجيد ويوم شم النسيم».
و اختتم البيان: «رافعين صلواتنا لكي يرفع الله عن بلادنا والعالم أجمع هذا الوباء وينعم علي جميع المرضي بالعافية والشفاء».
يذكر أن دير مارمينا، فتح أبوابه لاستقبال الزائرين في يناير الماضي، وذلك بعد غلق دام أكثر من شهر نتيجة تفشي فيروس «كوفيد 19».

light-dark.net

light-dark.net


وشهد الدير بعدها احتفالات كبرى بخصوص اليوبيل الذهبي للبابا كيرلس السادس، ومرور 50 عام على تنيحه، وذلك بحضور مئات الزائرين وتواجد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية وأعضاء المجمع المقدس.

light-dark.net

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play