موجة رابعة وخامسة |تحذير صادم بشأن فيروس كورونا

منذ 1 شهر
April 11, 2021, 12:59 pm

موجة رابعة وخامسة |تحذير صادم بشأن فيروس كورونا





كشف الدكتور ياسر الشربيني، أستاذ المناعة بجامعة نتونجهام بالمملكة المتحدة، احتمالية وجود موجة رابعة وخامسة وغيرها لفيروس كورونا «كوفيد 19»، موضحا أن الموجات تأتي مع ارتفاع أعداد الإصابات الجديدة، موضحا أنه في حال عدم وجود التطعيمات ستستمر الزيادة في أعداد الإصابات، وكذلك عدم التشديد على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.
وأضاف الأستاذ بجامعة نتونجهام بالمملكة المتحدة، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الأعداد ستستمر في الزيادة حتى تطعيم أعداد كبيرة من المواطنين باللقاح، وهو ما سيساهم في انخفاض أعداد الإصابات، موضحا أن عدم تطعيم المواطنين وعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية يؤدي لزيادة أعداد الإصابات الجديدة بكورونا.
الشربيني: يجب تطبيق الإجراءات الإحترازية خلال شهر رمضان 2021
وأوضح الأستاذ بجامعة نتونجهام، أن درجات الحرارة لها دور وعامل كبير في انتشار المرض، وذلك نتيجة أن الشمس تقوم بقتل كمات كبيرة منه، بالإضافة إلى أن الفيروس يزيد فترة انتقاله خلال فصل الشتاء، وأنه أصبح مرضا عالميا سواء في نصف الكرة الشمالي أو الجنوبي من الكرة الأرضية، قائلا: «الموجة الثالثة عندما تكون في أوروبا ممكن أن تنتقل فيما بعد لمنطقة أخرى، وتبدأ بها لتكون هي الموجة الثالثة في تلك المنطقو وهكذا.»
وناشد الشربيني، المواطنين بضرورة التوسع في تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا خلال شهر رمضان المقبل، وتقليل التجمعات والزيارات والالتزام بارتداء الكمامات طوال فترة التواجد في المنزل، مع التشديد على التعقيم والتطهير الدوري للمنشآت، والاهتمام بالتغذية الجيدة والطعام المفيد للجسم الذي يحتوي على الخضروات والفواكه الغنية بالعناصر المحفزة لمناعة جسم الإنسان، وزيادة شرب السوائل الساخنة والطبييعة.

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play