أحمد موسى يُفجر مفاجأة حال انهيار «سد النهضة»

منذ 2 شهر
April 11, 2021, 1:47 pm

أحمد موسى يُفجر مفاجأة حال انهيار «سد النهضة»


أحمد موسى: انهيار سد النهضة قنبلة نووية مائية تهدد السودان ومصر





قال الإعلامي أحمد موسى، إن انهيار سد النهضة سيكون بمثابة قنبلة نووية مائية، تهدد ملايين السودانيين والمصريين، مشيرًا إلى أن مخاطر انهيار سد النهضة على السودان 5 أضعاف تلك الواقعة على مصر.
وأضاف "موسى" في خلال تقديمه لبرنامجه "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن تضرر أي بيت أو مواطن سوداني هو ضرر لبيت ومواطن مصر، مؤكدًا أن الخبراء والمتخصصين أجمعوا على أن هناك مشاكل فنية في سد النهضة.
وتابع، أن أحد الخبراء الفرنسيين أشار إلى احتمالية انهيار السد الإثيوبي، ما أكدته إثيوبيا نفسها عندما خفضت عدد التوربينات العاملة بالسد.

قال  محمد غانم المتحدث باسم وزارة الري، إن  انهيار سد النهضة سيكون  أمرا كارثيا ومصر تصر على الحصول على بيانات المعلومات الفنية عن بناء السد للتأكد من أمانهوص
وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج " علي مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، :"   لو السد ممتليء بـ 74 مليار متر مكعب سوف يحدث طوفان هائل بسرعة كبيرة على السودان ومصر ".
وأكمل محمد غانم :" نتخذ إجراءات من أجل حماية مصر في حال انهيار سد النهضة وهذا أحتمال قائم حتى وإن كان نادر الحدوث ".
واضاف محمد غانم :" ارتفاع مياة نهر النيل تصل لـ  عشرات الأمتار حال انهيار السد “، مضيفا:” سد النهضة خلفه الأن 5 مليار متر مكعب فقط".
وتابع محمد غانم:"  لا توجد إرادة سياسية لدى الجانب الأثيوبي للتوصل إلى اتفاق  قانوني ملزم حول ملء وتشغيل السد ".

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play