كورونا يضرب فرحة المسلمين والأقباط

منذ 4 اسابيع
April 11, 2021, 2:50 pm

كورونا يضرب فرحة المسلمين والأقباط


بعد تصاعد إصابات ووفيات فيروس كورونا خلال الفترة  الأخيرة، والذي أفسد العديد من المناسبات التي يتنظرها الشعب المصري ويستقبلها بفرحة وسعادة كبيرة، ففي الوقت الذي يستعد فيه المسلمون لاستقبال شهر رمضان المعظم، والمسيحيون لإحياء أسبوع الآلام، تضع المساجد والكنائس سيناريوهات مختلفة لتجاوز هذا الظرف، وفي الوقت الذي ينتظر فيه الجميع أعياد الربيع وخاصة شم النسيم يتوقع البعض إلغاء تلك الاحتفالات أسوة بالعام الماضي حفاظ علي الصحة العامة.
الأوقاف بدورها نبهت علي جميع أئمة المساجد، وخطباء المكافأة، بالإلتزام بتنفيذ التعليمات الواردة من الوزارة في صلاة العشاء والقيام فى شهر رمضان، بحيث لا يزيد الوقت عن نصف ساعة، مع عدم إلقاء الدروس أو إي كلمة أوخاطرة ولو لمدة دقيقة واحدة، مع الإلتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية. حسبما نشر موقع "الوطن".
كما أعلنت مديرية الأوقاف أن خطبة الجمعة لنتزيد عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مع إلزام جميع المصلين بالحفاظ علي التباعد الاجتماعي والمسافات البينية اللازمة، وارتداء الكمامات الطبية، أثناء الصلاة حفاظا علي صحة الجميع.
القيادات الكنسية بدورها تتوقع صدور قرارات جديدة بشأن ترتيبات حضور القداسات تزامنا مع إقتراب أسبوع الآلام والذي يسبق عيد القيامة المجيد، حيث يشهد هذا الأسبوع صلوات بالكنائس بصفة مستمرة.
وقدم الأنبا مكاريوس، أسقف إيبارشية المنيا وتوابعها للأقباط الأرثوذكس، اعتذرا للشعب القبطي، عن اجتماعه الأسبوعي المعتاد بهم، كل خميس، بسبب تداعيات فيروس كورونا.





وعلل الأنبا مكاريوس، اعتذاره، عن أمسيتهم الروحية مساء الخميس، بكنيسة القديس الأنبا انطونيوس بمدينة المنيا، بسبب الظروف الراهنة، علي أن يتم استئنافه في وقت لاحق، لافتا أن اجتماعه سوف يتم بثه مباشرة "أون لاين" .
وكان بيان أعلن خلاله الأنبا مكاريوس الأسقف العام لإيبارشية المنيا وتوابعها، عن اتخاذ قرارات جديدة بشأن الوقاية من انتشار فيروس كورونا وذلك بكنائس إيبارشية المنيا .
وقال أسقف المنيا، في خطاب نشر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "الوضع يزداد سوءا، وقد نضطر خلال الساعات القليلة القادمة، إلى إتخاذ إجراءات صارمة للحفاظ على حياة أولادنا والآباء الكهنة".
وأصدر محافظ المنيا، كتاباً دورياً برقم "39" لسنة 2021 شدد فيه على جميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومديري مديريات الخدمات والهيئات، بالالتزام الكامل بتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
ووجه المحافظ بتنفيذ التعليمات الصادرة بكل دقة وحزم ومنها تنظيم العمل بالجهاز الإداري للدولة خلال الفترة المقبلة، وتفعيل العمل التبادلي، بين الكوادر البشرية في كل المؤسسات، بما يؤدي إلى تقليل الكثافات والتجمعات وتوفير الحماية اللازمة للعاملين.
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، خروج 439 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 157889 حالة حتى اليوم.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 789 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 33 حالة جديدة.
وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الخميس، هو 208082 من ضمنهم 157889 حالة تم شفاؤها، و 12323 حالة وفاة.
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

هذا الخبر منقول من : الموجز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play