«التعليم» تجيب..ما موقف المتغيبين من الامتحان التكميلي بعذر قهري؟

منذ 1 شهر
April 11, 2021, 7:55 pm

«التعليم» تجيبما موقف المتغيبين من الامتحان التكميلي بعذر قهري؟

بدأت اليوم، الامتحانات التكميلية لطلاب الشهادة الإعدادية الذين تغيبوا عن امتحانات الفصل الدراسي، في جميع مدارس الجمهورية، وسط تنفيذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد «كوڤيد 19»، كتعقيم وتطهير اللجان الامتحانية.
«تعليم الجيزة»: لا يعقد امتحان تكميلي مرة أخرى إلا في حال غياب الطالب بعذر قهري





يقول ناصر شعبان، مدير الإدارة التعليمية بمحافظة الجيزة، إن طلاب الشهادة الإعدادية أدوا، اليوم الأحد، الامتحان التكميلي في مادتي اللغة العربية والرياضيات، وسط إجراءات وقائية مشددة، حفاظًا على أرواحهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
وأضاف «شعبان» لـ«الوطن»، أنه سيتم عقد امتحان تكميلي آخر للطلاب الذين تغيبوا عن امتحانات اليوم، عقب انتهاء الامتحانات التكميلية لطلاب الشهادة الإعدادية، مشيرًا إلى أن الامتحانات سارت بصورة منتظمة دون أي مشكلات.
وأكد مدير الإدارة التعليمية، أن الامتحان التكميلي لا يعقد مرة أخرى إلا في حالة غياب الطلاب بعذر قهري كالإصابة بفيروس كورونا، أو كونه يعاني من أي مرض شديد، مشيرًا إلى أن عقد هذه الامتحانات يتم بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
«تعليم القاهرة»: عقد امتحان تكميلي للمتغيبين 22 أبريل الجاري
من جانبه، قال محمد عبدالتواب، مدير عام مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم عقد امتحان تكميلي للطلاب الذين تغيبوا عن الامتحانات التي عقدت اليوم، يوم 22 أبريل المقبل، موضحًا أن الامتحان يعقد ورقيًا في المدارس.
وأضاف «عبدالتواب» لـ«الوطن»، أنه نحو 25% من إجمالي الطلاب الذين يجب عليهم تأدية الامتحان التكميلي تغيبوا اليوم، مشيرًا إلى أن الامتحانات جاءت في مستوى الطالب المتوسط ولا تحتوي على أي أسئلة معقدة.
وتابع أن عقد الامتحان التكميلي للطلاب الذين تغيبوا، يتم بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play