عاجل مصر تحذر إثيوبيا من أي تحرك أحادي بشأن سد النهضة

منذ 1 شهر
April 12, 2021, 8:58 am

عاجل مصر تحذر إثيوبيا من أي تحرك أحادي بشأن سد النهضة







أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أن مصر ستتخذ إجراءات جسيمة لحماية الأمن المائي والتعامل مع أي تحرك غير مسؤول من إثيوبيا، مشيرا إلى أنه على إثيوبيا التحرك بجدية نحو إبرام اتفاق حول ملء وتشغيل السد لعدم الإضرار بدولتي المصب.
وأضاف "شكري" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن عملية البحث عن اتفاق بين الأطراف تسير منذ عقود بشأن ملء وتشغيل سد النهض، مشيرا إلى أن هناك تحرك ثنائي من مصر والسودان لإحاطة المجتمع الدولي، علما بما وصلت إليه المفاوضات في سد النهضة.
وأوضح وزير الخارجية، أن الهدف من التحرك الدولي لكل من مصر والسودان بشأن أزمة سد النهضة، هو كشف مدى التعنت الإثيوبي في المفاوضات، حتى يكون الموقف المصري والسوداني.

هذا الخبر منقول من : اهل مصر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play