الأرصاد تعلن حالة الطقس وتوجه نصائح للمواطنين

منذ 3 اسابيع
April 14, 2021, 12:42 pm

الأرصاد تعلن حالة الطقس وتوجه نصائح للمواطنين


قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تتعرض لمنخفض جوي قادم من الصحراء الليبية مصاحب لرياح جنوبية غربية، تتسبب في ارتفاع درجات الحرارة والتي تصل لارتفاعات ملحوظة مع بداية الأسبوع المقبل.
وأضاف شاهين أنه بداية من الأيام الحالية نشهد ارتفاعا في نسب الرطوبة والتي تعطينا إحساسا بالحرارة أكثر من الدرجات المعلنة، حيث الحرارة المعلنة تصل لـ24 درجة والمحسوسة تصل لـ26 درجة.


 





وتسجل نسب الرطوبة على القاهرة 70%، والوجه البحري 75%، والسواحل الشمالية 85%، شمال الصعيد 40%، جنوب الصعيد 35%.
وتابع شاهين: تسجل درجات الحرارة اليوم على القاهرة 27 درجة، بينما تتجاوز نهاية الأسبوع 30 درجة، كما تصل الحرارة على المناطق الجنوبية لـ40 درجة مع بداية الأسبوع المقبل.
وأشار مدير مركز التنبؤات إلى أنه يوجد فارق كبير بين درجات الحرارة العظمى والصغرى يصل لـ10 إلى 15 درجة أحيانا، محذرا من ارتداء الملابس الصيفية خلال ساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح الباكر.
وأوضح شاهين أن وقت الظهيرة بداية من الظهر وحتى عصر اليوم يتم تسجيل أعلى درجة حرارة على مدار اليوم.
ونصح شاهين المواطنين مع ارتفاع درجات الحرارة بعدم التعرض لأشعة الشمس خلال هذه الفترة، وارتداء واقٍ للرأس والتواجد في أماكن ظليلة قدر الإمكان.

light-dark.net


 
 
     هذا الخبر منقول من : مصراوى





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play