الغرف التجارية ترد على ارتفاع الأسعار رغم استعدادات الحكومة

منذ 7 شهر
April 15, 2021, 2:53 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

الغرف التجارية ترد على ارتفاع الأسعار رغم استعدادات الحكومة




بذلت الحكومة قصار جهدها قبل حلول شهر رمضان، بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية واتحاد الغرف التجارية وكافة التجار لتوفير كافة السلع الغذائية المطلوبة دون حدوث عجز، خاصة في الأيام الأولي وفق زيادة الطلب من قبل المواطنين.
معارض بأسعار مخفضة
ووضعت الحكومة خطتها في توفير السلع الغذائية بأقل الأسعار وتخفيضات تصل إلى 25% علي بعض السلع عن طريق معارض اهلا رمضان التي شارك فيها معظم الشركات والتجار لتخفيف علي كاهل المواطن البسيط.
وشهدت المعارض إقبالا ملحوظ من قبل المواطنين منذ بدايتها وحتي الان قدر حجم الإقبال بنسبة ٣٠ % وفي تواصل مستمر، الأمر الذي رجح احتمالية إمداد معارض اهلا رمضان بعد فترة انتهائها إذا لزم الأمر.





ارتفاع مفاجئ في أسعار الخضار والفواكه بنسبة ١٠٠%
علي صعيد مختلف، شهدت أسعار الخضار والفواكه ارتفاعًا غير مسبوقًا أول أيام شهر رمضان رغم الاستعدادات وتوفير السلع وتأكيد الغرف التجارية علي وفرة المعروض منها، وشهدت بعض أنواع السلع ارتفاع بقيمة من ١٠٠% وحتى ٢٠٠% دون مبرر، فعلي سبيل المثال سجلت الكوسة ارتفاعًا حادًا أمس من 5 - 12 جنيهًا، وسجل سعر البازنجان من ٣ جنيهات وحتي ١٢ جنيه للكيلو وارتفعت أسعار الكرنب لـ٢٠ جنيه للواحدة، وارتفعت أسعار الطماطم من ٣ جنيهات ٥ جنيهات  وحتي فيما ارتفع سعر الخيار من ٤ جنيهات وحتي ٨ جنيهات .
وارتفعت أسعار البامية من ٣٥ جنيه ل ٤٠ جنيه، وارتفعت البطاطس من ٢ جنيه ل ٥ جنيه وحتي ٦ جنيه تختلف علي حسب المنطقة، وارتفعت الملوخية من ٥ جنيه ل ٧ جنيه.
الغرف التجارية: ارتفاع غير مبرر
قال حاتم نجيب، عضو شعبة الخضار والفواكه بالغرفة التجارية إن هناك وفرة من المعروض في جميع السلع الغذائية والخضار والفاكهة ولا حاجه لارتفاع الأسعار.
أضاف نجيب، لـ"الدستور"، أن ارتفاع الطلب من المواطنين أمس دفع التجار لرفع الأسعار، لكنها خرجت من سوق العبور أسعارها الطبيعية مؤكدًا أن الأسعار ستعاود الانخفاض مرة أخرى بداية من غد تدريجيًا نتيجة وفرة المعروض منها في الأسواق.
مخزون استراتيجي جيد من الخضار 
وأكد عضو شعبة الخضار والفواكه بالغرفة التجارية أن هناك مخزون استراتيجي يكفي للتصدير للخارج ويكفي لتغطية السوق المحلي ولا داعي لارتفاع الاسعار، مطالبًا بضرورة مراقبة الأسواق لضبط حركة البيع والشراء وعدم رفع الأسعار دون مبرر، لافتًا إلى أن مصر حققت نموًا في حجم التصدير خلال الفترة الأخيرة كما تم فتح أسواق جديدة للتصدير.



الدستور

هذا الخبر منقول من : الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play