تفاصيل طقس الـ72 ساعة المقبلة..حرارة مرتفعة وأتربة

منذ 3 اسابيع
April 15, 2021, 2:38 pm

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد ستشهد طقس غير مستقر الأيام المقبلة، فعقب الانخفاض في درجات الحرارة الأيام الماضية، ستشهد الأيام المقبلة ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، حيث سجلت درجة الحرارة العظمى في القاهرة اليوم 30 درجة.
وكشف "شاهين" حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة، في الفترة من الخميس الموافق 15 أبريل حتى السبت الموافق 17 من الشهر ذاته، موضحا أن طقس اليوم الخميس سيشهد موجة حرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية، وحار على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، لطيف ليلا على كل الأنحاء.
"حالة طقس اليوم  الخميس"
وأضاف"شاهين"، أنه بالنسبة لدرجات الحرارة على البلاد، فإن مصر تشهد اليوم الخميس، نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، وعلى مناطق من جنوب سيناء.
وأشار إلى أن حالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، مع رياح سطحية جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية.
"ظواهر طبيعية ودرجات حرارة الخميس"
وعن حالة البحر الأحمر اليوم، أوضح "شاهين"  أنها ستكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى 2.25 متر، مع رياح سطحية شمالية غربية.





وأوضحت الهيئة أن طقس الخميس، ستكون درجات الحرارة مرتفعة نهارا على القاهرة والوجه البحري وحتى شمال الصعيد وجنوب سيناء، معتدلة على السواحل الشمالية.
وتسجل درجات الحرارة على القاهرة 30- 16، السواحل الشمالية 24- 15، جنوب سيناء 32- 20، شمال الصعيد 32- 17، جنوب الصعيد 35- 20.
"تفاصيل طقس غدًا  الجمعة"
وكشف "شاهين" تفاصيل طقس الجمعة، مشيرا إلى أن غدا الجمعة ستكون الحرارة معتدلة نهارا على القاهرة والوجه البحري وجنوب سيناء على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد حيث يسود طقس حار شمالا، فيما ستشهد شمال سيناء وغرب البلاد نشاط بالرياح وأتربة عالقة نهارا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد . 
وتسجل درجات الحرارة على القاهرة 32- 17، السواحل الشمالية 24- 16، جنوب سيناء 35- 20، شمال الصعيد 36- 18، جنوب الصعيد 38- 22.
"تفاصيل طقس بعد غد السبت"
وكشف "شاهين" حالة الطقس المتوقعة يوم السبت القادم، مؤكدًا أنه اعتبارًا من يوم السبت ستشهد البلاد ارتفاعًا في درجات الحرارة بشكل ملحوظ حيث يسود الطقس الحار على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، بينما يكون الطقس لطيفًا مساءً.
وأوضح أن درجات الحرارة ستثبت لفترة على تلك الارتفاعات الملحوظة.
وأكد "شاهين" أنه في حالة حدوث أي تغيرات مناخية ستقوم هيئة الأرصاد بتحديث البيانات، منبهًا إلى أنه يتم تحديثها بشكل يومي.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play