«وزارة الصحة» توضح أنواع لقاحات فيروس كورونا وطريقة عمل كل منها

منذ 7 شهر
April 16, 2021, 2:22 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

«وزارة الصحة» توضح أنواع لقاحات فيروس كورونا وطريقة عمل كل منها



أوضحت وزارة الصحة والسكان أنواع لقاحات فيروس كورونا، موضحة كيفية عمل اللقاح، وخطوات التسجيل بالموقع للحصول على اللقاح، كما أشارت الصحة إلى أن لقاح فيروس كورونا «سينوفارم» الصيني، آمن وفعال بنسبة 86% في الوقاية من الفيروس، و99% في إنتاج الأجسام المضادة، و100% في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة.
أنواع اللقاحات
لقاحات الفيروسات المعطلة أو الضعيفة
ـ وهي عبارة عن لقاحات تستخدم شكل غير فعال من الفيروس، لا يسبب المرض ولكنه يحفز جهاز المناعة على تكوين أجسام مضادة لحماية الجسم من الإصابة بالفيروس في المستقبل.
اللقاحات القائمة على البروتين
عبارة عن جزء من بروتين فيروس كورونا، يقوم بتحفيز جهاز المناعة، على تكوين أجسام مضادة.
لقاحات النواقل الفيروسية
هي لقاحات تستخدم فيروس تم تصميمه معمليا، لا يسبب المرض، ولكن ينتج بروتينات فيروس كورونا، التي تحفز استجابة جهاز المناعة.
لقاحات الحمض النووي الريبي والحمض النووي
طريقة جديدة تعطي تعليمات للخلايا لبناء بروتين يحفز الاستجابة المناعية بأمان.





وترصد «الوطن» في هذا الصدد شروط وطريقة الحصول على لقاح فيروس كورونا، وفقا لما حددته وزارة الصحة والسكان، استمرارا لسلسلة الأخبار التي تغطي قطاع الصحة وتقدمها للقارئ على مدار الساعة.
شروط الحصول على لقاح فيروس كورونا
أصدرت الصحة إقررا بالموافقة على تلقي اللقاح «تحت تصريح الطوارئ»، يتضمن اسم اللقاح، والاسم الرباعي للشخص، الرقم القومي، تاريخ الميلاد، النوع، محل الإقامة ورقم الهاتف الخاص به، بالإضافة إلى عدد من التساؤلات والشروط كالتالي:
ـ الجسم يحتاج إلى بضعة أسابيع بعد التلقيح ليقوم بتكوين حماية ضد الفيروس.
ـ موافقة الشخص على تلقي دورة تطعيم كاملة، مكونة من جرعتين.
ـ يوافق المتلقي بأنه على علم بأن اللقاح تم تم منحة رخصة الاستخدام الطارئ فقط.

light-dark.net


ـ يقر الشخص بأنه تلقى شرحا وافيا عن اللقاح الذي اختار تلقيه، وأنه على علم بالآثار الجانبية والمضاعفات، كما أتيحت له الفرصة لطرح جميع الأسئلة التي يريدها وتم الرد على كل الأسئلة.
ـ يقر الشخص بعلمه بجميع الآثار الجانبية والمضاعفات المحتملة، والمرتبطة بتلقي اللقاح.
ـ يقر الشخص بعلمه بكل المخاطر والفوائد المحتملة، والمرتبطة بتلقي اللقاح.
ـ يقر الشخص بأنه قد تم توجيهه بالبقاء في موقع التطعيم لمدة 15 دقيقة، أو أكثر في حالات محددة، بعد تلقي اللقاح بغرض المتابعة، الطبية، وأنه على علم بأرقام وسبل الاسعاف في حالة الطوارئ.
ـ يقر الشخص بإعفاء الدولة والسلطات والجهات الصحية في البلاد، وموظفيها، ووكلائها، والشركات التابعة لها، ومصنعي اللقاح وموظفيهم، وموردي اللقاح، وتابعيهم ووكلائهم، من أي وجميع المسؤوليات، أو المطالبات، لأي من الأسباب المعروفة، وغير المعروفة، والتي قد تنشأ عن أو تتعلق أو ترتبط، بأي شكل من الأشكال، بتلقي اللقاح، إلا في حالة الإخلال الجسيم، أو المخالفة الصريحة للقواعد والممارسات الطبية السليمة.
وأشارت الوزارة إلى أنه بعد عملية التسجيل يتم مراجعة كل البيانات من خلال فريق متخصص، وترسل الوزارة رسالة نصية للإبلاغ عن موعد ومكان التطعيم.



الوطن

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play