القمص مكاريوس ســاويرس يصدر بيان لجموع الأقباط

منذ 3 اسابيع
April 16, 2021, 1:02 pm

طالب القمص مكاريوس ســاويرس، راعي كنيسة مارجرجس والقديس شنودة للأقباط الأرثوذكس بنيوجيرسي في الولايات المتحدة الأمريكية، السيدات المسيحيات لعدم ترتيب بيوتهن أو شراء ملابس جديدة خلال فترة «أسبوع الآلام» الذي يبدأ من مساء أحد السعف وينتهي بقداس ليلة عيد القيامة حسب الاعتقاد المسيحي.

أسبوع الآلام يبدأ من أحد السعف وينتهي بعيد القيامة
وقال الكاهن، في منشور عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «إلى السيدات الفاضلات ربات البيوت بنات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إحترسي من أن تخطئي وتسيئي إلى مسيحك وإلى إيمانك المسيحي في أسبوع البصخة المقدسة الذي يبدأ من مساء أحد الشعانين وينتهي بقداس ليلة عيد القيامة المجيد، وهو أقدس أيام السنة كلها».





light-dark.net


وتابع القمص مكاريوس ساويرس، ندائه لربيوت البيوت من بنات الكنيسة: «احترسي أن تقومي في هذا الأسبوع المقدس بأعماال غير لائقة ولا تتفق مع قداسة هذا الأسبوع مثل أعمال الترتيب والزينة المنزلية وصناعة المأكولات الخاصة بالعيد، والذهاب إلى المحلات التجارية لشراء ملابس العيد الجديدة وما إلى ذلك من أعمال».

وأضاف الكاهن القبطي: «وأنت إيتها السيدة الفاضلة إعلمي أن كل هذه الأعمال يجب أن تكوني قد انتهيت منها قبل قداس أحد الشعانين لتتفرغي للصلاة والعبادة في هذا الأسبوع».

القمص مكاريوس: المقاهى مجلس للمستهزئين
وطالب القمص مكاريوس ساويرس من متابعيه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بنشر هذا الإعلان على صفحاتهم قائلا: «من فضلكم أحبائى إنقلوا هذا الإعلان عندكم ولكل احباؤكم ولكل جروب انت مشترك فيه لكل الأقباط فى كل مكان حتى نتعلم ان نتفرغ لأسبوع البصخة المقدس كلٍ على قدر طاقته».

إلا أن هذا المنشور لقى معارضة ورفض واسع من قبل الأقباط الذين استهجنوا نداء الكاهن القبطي، وتسأل بعض المعلقين عن الموقف من مشاهدة «مسلسلات رمضان»، وجلوس الشباب المسيحي على المقاهي، ليرد الكاهن بالقول: «في غالب الأحيان المقاهى بتكون مجلس للمستهزئين، وبناء عليه يبقى الذهاب الى المقاهى والتسليه فيها مرفوض فى اسبوع البصخة وباقى أيام السنة».

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play