«الصحة» تكشف عن 9 أشخاص معرضون للإصابة بارتفاع ضغط الدم

منذ 4 اسابيع
April 17, 2021, 10:17 am

«الصحة»:تكشف عن 9 أشخاص معرضون للإصابة بارتفاع ضغط الدم


حددت وزارة الصحة والسكان، الأشخاص المعرضون لارتفاع ضغط الدم، وقدمت روشتة علاجية لهم، ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على سلامة وصحة المواطنين، وتحقيق اهداف التنمية المستدامة التي وضعها الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ للنهوض بالصحة العامة للمواطنين.
وقالت الوزارة، إن أكثر الأشخاص المعرضون للإصابة بارتفاع ضغط الدم هم الأشخاص المصابون ببعض الأمراض مثل مرضي السكر والكليسترول ومرضي الكلي.
الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الملح





وتابعت الوزارة، في منشور توعوي لها، أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الملح في الطعام وبعض الحوامل يتعرضن لارتفاع ضغط الدم وكذلك الذين يقللون من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين د.
وأضافت أن الأشخاص المعرضين لارتفاع ضغط الدم هم الأشخاص الذين يقللون من تناول البوتاسيوم في الطعام، والمعرضين لانفعالات نفسية وعصبية والمدخنين، وإصابة أحد الوالدين والمتقدمين في العمر.
وأشارت إلى أن العيادات الخاصة بمبادرة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، وأن العيادات تفتح يوميا بكل محافظات الجمهورية للكشف والعلاج مجانًا، فضلًا عن إمكانية معرفة مكان العيادة الأقرب لكل مواطن من خلال تطبيق «صحة مصر».
الطرق الصحيحة لممارسة الرياضة فى رمضان
في سياق متصل، كشفت وزارة الصحة والسكان، عن الطريقة الصحيحة لممارسة الرياضة خلال شهر رمضان وبالتزامن مع انتشار جائحة فيروس كورونا «كوفيد-19».
وحذرت الصحة، أن الكمامات لا ترتدي أثناء الرياضة؛ لأنها تقلل من القدرة على التنفس بشكل صحيح، فضلًا عن الابتعاد عن الآخرين خلال ممارسة للرياضة بمسافة لا تقل عن متر.
ولفتت إلى ضرورة انتظام المشي خاصة خلال فترة المساء، ولابد من جعل الرياضة أسلوب حياة والمشي يوميًا لمدة 30 دقيقة لحياة صحية أفضل.
 وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى؛ لمتابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا لحظة بلحظة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحد من انتشار العدوى.
 

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play