4 شروط لإضافة الزوجة المحرومة إلى بطاقة التموين ..اعرفها

منذ 3 اسابيع
April 18, 2021, 8:27 am

4 شروط لإضافة "الزوجة المحرومة" إلى بطاقة التموين اعرفها


أتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلية خدمة إضافة الزوجة المحرومة إلى بطاقة تموين الزوج، وهي الزوجة غير المسجلة أو مقيدة على أي بطاقة تموينية.

ويتوجه صاحب البطاقة "رب الأسرة" إلى مديرية التموين لتسجيل الطلب ثم تقوم المديريات بأعداد كشوف لعرضها على وزير التموين لاعتمادها، وتوجيهها لوزارة الإنتاج الحربي لتفعيلها.  

ويمكن أيضا عمل إضافة "الزوجة المحرومة" على موقع دعم مصر أو موقع مصر الرقمية. 

وأشارت وزارة التموين إلى أنه يوجد 82 ألف طلب لإضافة الزوجة المحرومة مسجل على قاعدة بيانات الوزارة تمهيدا لفحصها والموافقة عليها.

ووضعت وزارة التموين شروطا لإضافة الزوجة المحرومة على بطاقة الزوج، وهي:





- لا يجوز إضافة زوجة محرومة على بطاقة تضم أكثر من أربعة أفراد.

- سريان بطاقة الزوج.

- أن يكون الطلب المقدم لزوجة رب الأسرة صاحب البطاقة التموينية.

- لا يجوز إضافة أكثر من زوجة واحدة للبطاقة التموينية.

وأعلنت وزارة التموين عن قواعد الحصول على الخدمات التموينية المختلفة من خلال مكاتب التموين وموقع دعم مصر أو بوابة مصر الرقمية، والشروط الأساسية في طالب الخدمة ليتمكن من الحصول عليها دون رفض طلبه.

وأعلنت عن الشروط الواجب توافرها في مقدم الطلب لإصدار بطاقة تموينية جديدة، حيث اشترطت أن يكون رب الأسرة من الفئات الأولى بالرعاية، وهم: العمالة الموسمية المؤقتة، والعاملون بالزراعة والباعة الجائلين وعمال التراحيل والسائقون والمهنيون والحرفيون من ذوي الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضئيلة، والعاطلون ومن في حكمهم والحاصلين على مؤهلات دراسية وما زالوا بدون عمل، بموجب بحث اجتماعي ودخل شهري بحد أقصى 2400 جنيه شهريا.

- أرباب المعاشات العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو الخاص المؤمن عليه بحد أقصى 1500 جنيه شهريا.

- العاملون بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص المؤمن عليهم بحد أقصى 2400 جنيه شهريا.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play