اعرف مايحدث لجسمك عند شرب التمر وقليل من اللبن

منذ 3 اسابيع
April 18, 2021, 7:31 pm

اعرف مايحدث لجسمك عند شرب التمر وقليل من اللبن

يحرص الكثيرون خلال شهر رمضان المبارك على تناول التمر باللبن على الإفطار اعتقادًا منهم بأنه يمدهم بالطاقة ويعوض جسدهم عن ما فقده من عناصر خلال فترة الصيام.





ويعد التمر في رمضان حماية للمعدة وحفاظ على الصحة، ومن خلال هذا الموضوع نتعرف على فوائد الإفطار على التمر واللبن للصائم، وفقًا لخبير التغذية الدكتور مجدي نزيه.
يقول خبير التغذية إن التمر باللبن يعد مشروبًا يمد الجسم بالطاقة أثناء الإفطار، لأن التمر مادة سكرية مثله مثل السكر، إضافة إلى الفيتامينات والمعادن التي فقدها الجسم أثناء الصيام، لذلك يلجأ البعض إلى تناولهما.
وأشار إلى أن التمر يحتوي على عناصر مهمة مثل البوتاسيوم والماغنسيوم والفسفور، والزنك بالإضافة إلى فيتامين أ وفيتامين د ومضادات الأكسدة، وهذا كله يحتاجه الجسم في شهر رمضان، لافتًا إلى أنه يجب عدم الإكثار من التمر وأن لا يتخطى ثلاث وحدات فقط.
وأوضح أن التمر باللبن عادة ما يبدأ به وجبة الإفطار ويسمى فطور تجريبي، والتي تكون قاصرة على السوائل والمياه والمحلول السكري، وأن التمر واللبن بديلان للمحلول السكري، ليساعدا على تسهيل عملية الهضم، وتقليل الشعور بالتخمة، مشيرًا إلى أنهما يعملان على تنظيم عمل المعدة.
ونوه خبير التغذية بأن الإكثار من التمر باللبن قد يكون ضارًا خاصة وأنه مادة سكرية، لافتًا إلى أنه يجب تجنب تناولهما لكبار السن ومرضى السكري والبدناء، على أن يتم استبدالهما بالعصائر الطبيعية.

هذا الخبر منقول من : مصراوى





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play