بيان من «التعليم» تحسم مصير امتحانات الثانوية العامة

منذ 3 اسابيع
April 18, 2021, 8:08 pm

بيان من  «التعليم» تحسم مصير امتحانات الثانوية العامة

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن قرار عقد امتحانات الثانوية العامة ورقياً أو إلكترونياً، قرار الدولة، موضحاً أنه لا يوجد أي اختلاف في طبيعة الأسئلة، سواء عقد الامتحان ورقياً أو إلكترونياً.
«شوقي»: الوزارة تعمل جاهدة على توفير بيئة تعليمية جيدة لجميع الطلاب
وأضاف «شوقي» في تصريحات له عبر تطبيق «الواتس آب» على جروب «حلقة وصل الأمهات وأولياء الأمور»، أن الوزارة حريصة على حل أي مشكلات واجهت الطلاب في الامتحان التجريبي الذي عقد صباح اليوم.





وأوضح وزير التعليم، أنه سيتم نشر نماذج استرشادية لطلاب الثانوية العامة، في حالة حدوث أي تغييرات في الامتحانات، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل جاهدة على توفير بيئة تعليمية جيدة لجميع الطلاب، في مختلف المراحل التعليمية.
جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كشفت عن تمكن 574 ألف طالب من الدخول على منصة التابلت وتأدية الامتحان التجريبي، موضحة أن الفريق الفني، تمكن من حل بعض المشكلات التي واجهت الطلاب في أداء الامتحان.
وفي سياق متصل، أكد ناصر شعبان، مدير الإدارة التعليمية بمحافظة الجيزة، أنه تم توزيع عدد من الفنيين على جميع المدارس التابعة للإدارة التعليمية، لحل المشكلات التي واجهت الطلاب.
أولياء الأمور لـ«طلاب الثانوية العامة»: انزلوا للامتحانات التجريبية 
وحث عدد من أولياء الأمور، الطلاب، على النزول لتكملة بقية الامتحانات التجريبية لشهر أبريل، وأكدوا أن نزول الطلاب للامتحانات يتيح فرصة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للوقوف على أبرز المشكلات التي واجهت الطلاب والعمل على حلقها بشكل واقعي وعملي.
وتقول داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، أنه تم تفعيل حملة «خليك إيجابي شارك»، لحث الطلاب على النزول للامتحانات التجريبية، التي سوف تختبر فيها الوزارة الأنظمة الإلكترونية المتاحة.
وأكدت «الحزاوي»، لـ«الوطن»، أن نزول الطلاب لتأدية الامتحانات التجريبية يمكن وزارة التربية والتعليم من اكتشاف نواحي القصور وعلاجها، لافتة إلى أن حدوث مشكلات في الامتحانات التجريبية أمر طبيعي.

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play