التفاصيل الكاملة لحادث قطار طوخ .. ناجون يرون لحظات الرعب

منذ 3 اسابيع
April 18, 2021, 10:19 pm

التفاصيل الكاملة لحادث قطار طوخ ناجون يرون لحظات الرعب

شهدت محافظة القليوبية، اليوم الأحد، خروج القطار المتجه من القاهرة إلى المنصورة، من على القضبان، مما أدى إلى انقلاب القطار في سندنهور بين مدينتي طوخ وبنها.
وكشف مصدر بالسكة الحديد، أنه تم تشكيل لجنة فنية من السكة الحديد للوقوف على أسباب الحادث، وانتقل فريق من النيابة العامة، لمعاينة حادث قطار بقرية سندنهور بين طوخ وبنها محافظة القليوبية، وجارٍ اتخاذ إجراءات التحقيق.
وقالت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، خلال مرور القطار ٩٤٩/ ٣٢٠٩ سياحي المتجه من القاهرة إلى المنصورة، سقطت ٤ عربات من القطار في مدخل محطة سندنهور، وجاري الوقوف على أسباب الحادث.
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، إصابة 97 مواطنًا في حادث القطار بمدينة طوخ محافظة القليوبية.
وقال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 58 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات، بنها التعليمي وقليوب التخصصى، بنها الجامعي
وأضاف أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، مؤكدًا أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات محافظة القليوبية.
ووصل اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، إلى موقع حادث قطار طوخ، لمتابعة الموقف وسرعة نقل المصابين إلى المستشفيات.
وتوجه الفريق كامل الوزير، وزير النقل، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إلى موقع الحادث بمحافظة القليوبية، لمتابعة الموقف لحظة بلحظة.
وخرج القطار رقم 949 المتجه من القاهرة إلى المنصورة عن مساره، في مدينة سندهور بالقرب من طوخ، ما أسفر عن إصابة 97 شخصا.
وتوقفت حركة القطارات بالوجه البحري، عقب خروج القطار عن القضبان في سندنهور بالقرب من طوخ والتي تبعد نحو ٣٠ كيلو مترا شمال القاهرة.





والقطار تحرك من القاهرة الساعة ١:٢٠ وكان مخطط أن يصل المنصورة الساعة ٥ مساء، ولكنه في الساعة 1.54 سقطت 4 عربات من القطار في مدخل محطة سندنهور.
وأجمع عدد من شهود العيان والناجين من حادث قطار طوخ على أن العناية الإلهية أنقذتهم من كارثة محققة، مشيرين إلى أن ما حدث لا يمكن أن يحكيه لسان أو يستوعبه العقل، وأهالي المنطقة القريبة من الحادث أخرجوا عشرات المصابين.
وقال أحد الناجين من قطار بنها ورفض الإفصاح عن اسمه: إنه" كان نائمًا واستيقظ وقت وقوع الحادث بفعل الارتطام، وسط حالة من الفزع أصابت الجميع، مضيفا "كنت نايم ومادريتش بنفسي غير والقطر مقلوب والناس متطوحة على الأرض اللي مصاب واللي بينقلوه".
والتقط أحد الناجين طرف الحديث وقال:" كنت نايم ومش مصدق نفسي إني لسه عايش"، معربا عن حالة الخوف الشديد التي انتابته وآخرين بعد انقلاب القطار، مشيرا إلى أنه يعمل بائع ملابس، واستيقظ على أصوات صراخ الركاب.
وقالت سيدة ناجية من حادث قطار القليوبية، إنها استقلت القطار المميز رقم 949، وكل حاجتها التي كانت بداخل العربة راحت بعد خروج 8 عربات عن القضبان، مشيرة إلى أنها لم تدر بنفسها، إلا والقطار ينقلب، والأهالي تساعدها وغيرها.
ودفعت هيئة الإسعاف بالقليوبية بـ25 سيارة إسعاف لنقل مصابي حادث انقلاب قطار، حيث شهدت المنطقة قبل محطة سكة حديد طوخ بمحافظة القليوبية، خروج 4 عربات من قطار 949 القاهرة المنصورة عن القضبان.
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن وفاة 11 شخصًا وإصابة 98 آخرين في حادث قطار (القاهرة - المنصورة) بمدينة طوخ محافظة القليوبية.
وتقدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بخالص التعازي لأسر المتوفين في حادث قطار طوخ، داعية الله عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تترأس غرفة الطوارئ والأزمات المركزية بديوان عام وزارة الصحة لمتابعة تطورات الحادث، والوقوف على الحالة الصحية للمصابين والخدمات الطبية المقدمة لهم، ومتابعة توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والجراحية، وأكياس الدم بالمستشفيات التي استقبلت المصابين، مشيرًا إلى أن الوزيرة وجهت باستمرار انعقاد غرفة الأزمات لمتابعة الحادث على مدى الساعة لحين خروج جميع المصابين من المستشفيات بعد تحسن حالتهم الصحية.
وأشار "مجاهد" إلى أنه فور وقوع الحادث تم الدفع ب 60 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات (بنها التعليمي، قليوب التخصصي، بنها للتأمين الصحي، بنها الجامعي)، مؤكدًا أن سيارات الإسعاف مازالت متواجدة بموقع الحادث لحين الانتهاء من أعمال إزالة آثار الحادث.
وأضاف "مجاهد" أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، حيث تراوحت معظم الإصابات التي استقبلها المستشفيات بين كسور، وجروح قطعية، وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد، لافتًا إلى خروج 14 حالة من ضمن المصابين من مستشفيي بنها التعليمي، وقليوب التخصصي، كانوا يعانون من إصابات طفيفة وتم تقديم الإسعافات الأولية لهم والتأكد من تحسن حالتهم الصحية قبل مغادرتهم المستشفى.
ولفت "مجاهد" إلى أن الوزيرة قد وجهت أثناء زيارتها للمصابين بوضع كافة إمكانيات مستشفيات وزارة الصحة والسكان بمحافظة القليوبية لرعاية المصابين، فضلًا عن جاهزية مستشفيات محافظة القاهرة لاستقبال الحالات التي تحتاج إلى تدخلات جراحية دقيقة، حيث تم نقل 3 حالات حتى الآن إلى مستشفى معهد ناصر، وجار إجراء جراحات عاجلة لهم.
وأكد "مجاهد" توافر مخزون كاف من الأدوية وأكياس الدم والمستلزمات الطبية والجراحية بالمستشفيات، مشيرًا إلى توافر أكثر من 200 كيس دم، و2585 كيس بلازما بمستشفيات محافظة القليوبية، بالإضافة إلى توافر 21 ألفًا و817 كيس دم، و99 ألف و704 أكياس بلازما بالمستشفيات على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى 3646 كيس دم كمخزون استراتيجي بمراكز خدمات نقل الدم القومية.
وذكر "مجاهد" أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان قد توجهت فور وقوع الحادث إلى محافظة القليوبية لمتابعة الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطار "طوخ"، حيث تفقدت الحالة الصحية للمصابين بمستشفيات بنها التعليمي، بنها للتأمين الصحي، بنها الجامعي، للاطمئنان على تقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة لهم.

light-dark.net
light-dark.net
light-dark.net
light-dark.net
light-dark.net

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play