ماذا قال وزير التعليم عن الامتحان الإلكتروني

منذ 3 اسابيع
April 18, 2021, 11:33 pm

ماذا قال وزير التعليم عن الامتحان الإلكتروني

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تقرر عقد امتحان تجريبي كامل لطلاب الثانوية العامة، موضحًا أنه سيتم إضافته في النماذج الاسترشادية.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة» الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «المحور»، مساء الأحد، أن المدارس التي لا يوجد بها فايبر لا يتوجه طلابها يوم الثلاثاء لإجراء الامتحان، مشيرًا إلى تجربة قدرة الفايبر خلال هذا اليوم.





وأشار إلى تجربة قدرة شرائح التابلت على استيعاب الطلاب لأداء الامتحان التجريبي خلال يوم الخميس المقبل، مضيفًا أن مواقع التواصل الاجتماعي تروج لإلغاء الامتحان الإلكتروني واستبداله بالورقي.
وأكد أن الامتحان الإلكتروني في مصلحة الطالب من حيث كفاءة التصحيح، لافتًا إلى أن حل المشكلات الطارئة على الشبكات خلال فترة الامتحانات التجريبية يعتبر نجاحًا.
ولفت إلى عمل المهندسين المختصين حاليًا على رفع كفاءة السيرفرات ومعاينة مشكلاتهم، قائلًا إن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا لامتحانات الثانوية العامة، ولهذا تكبدت عناء إجراء 3 محاولات في الامتحانات التجريبية و3 أخرين في الامتحانات النهائية.
وأوضح أنه تم تغير كلمة السر لشبكات المدارس لمعرفة المحيطين بالمدارس بها، وأدائهم لامتحانات بعض الطلاب، ذاكرًا أن الوزارة اعتمدت نظام التحسين ليكون هناك عدالة بين الطلاب.

 

هذا الخبر منقول من : الشروق





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play