يكشف متحدث الصحة تطورات الحالة الصحية لمصابي قطار طوخ

منذ 4 اسابيع
April 19, 2021, 1:48 am

يكشف متحدث الصحة تطورات الحالة الصحية لمصابي قطار طوخ
.كشف الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزير الصحة والسكان للاعلام، موقف الحالات  المصابة من جراء حادث طوخ، حيث خرج خمسة أشخاص من المستشفيات منذ قليل، بعد تحسن حالتهم الصحية، كما أكد على أن هناك 14 مصابًا قد خرجوا بعد تلاقيهم الرعاية الصحية اللازمة لعلاجهم.
 
وتابع في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة"، من تقديم  الإعلامية لميس الحديدي على شاشة " إكسترا نيوز"، قائلًا: "الوزارة تقدم الرعاية الكاملة لكافة المصابين بالأخص من لديهم إصابات متقدمة، ولدينا تحديث على رأس الساعة بحجم الإصابات والحالات المتقدمة ومن خرجوا بالإضافة إلى الوفيات "





وأشار"مجاهد"، إلى أنه فور وقوع الحادث، تم نقل المصابين إلى المستشفيات، كما توجهت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد إلى موقع الحادث، حيث قامت بالمرور على جميع المصابين في المستشفيات سواء في القليوبية العام أوبنها العام أو التعليمي أو التخصصي وتأكدت بنفسها من تقديم الرعاية الكاملة لهم وكافة سبل الخدمة الطبية"، مضيفا: “تم دفع أكثر من 60 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث”.
وذكر"مجاهد"، أن وزيرة الصحة استعانت بفرق للدعم النفسي لتقديم المساعدة لأسر المصابين وذويهم وطمأنتهم، متابعًا أن الإصابات تتراوح ما بين كدمات وكسور وتهتكات.
وكشف أن وزيرة الصحة، وجهت بنقل ثلاثة مصابين بإصابات متقدمة إلى معهد ناصر، قائلًا: “تم  نقل المصابين، لإجراء جراحات عاجلة، وهم الآن تحت الملاحظة”.
وطمأن مجاهد الجميع قائلا: “لدينا مخزون من أكياس الدم تبلغ نحو 22 ألف كيس دم و98 ألف كيس بلازما، بالاضافة لمحزون من أكياس الدم الاستراتيجي الموجود  في مراكز نقل الدم القومية”.

يذكر أن وزارة الصحة، قد أعلنت وفاة 11 شخصا وإصابة 98 آخرين في حادث قطار (القاهرة - المنصورة) بمدينة طوخ في محافظة القليوبية.
القاهرة 24





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play