التفاصيل الكاملة لحادث قطار طوخ

منذ 4 اسابيع
April 19, 2021, 3:48 am

التفاصيل الكاملة لحادث قطار طوخ
فاجعة جديدة شهدتها مصر اليوم، بعدما خرجت 4 عربات من قطار 949 القاهرة المنصورة، عن مسارهم عند مدخل محطة سندنهور، مما أدى إلى وقوع العددي من الضحايا.
وعلى الفور أصدرت محافظة القليوبية بيانا على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، يفيد بخروج 4 عربات عن القضبان قطار عند كفر الحصة مدينة بنها وتم توجيه سيارات الاسعاف لنقل وحصر المصابين.
 
 تفاصيل الواقعة
 
أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أنه أثناء مرور قطار 949 القاهرة المنصورة، وفي تمام الساعة 13:54، سقطت 4 عربات من القطار بمدخل محطة سندنهور.
 
وانتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة حادث قطار طوخ، الذي وقع عند مدخل محطة سندنهور، بمركز بنها محافظة القليوبية، وجارٍ اتخاذ إجراءات التحقيق.
 
 تحركات الصحة
 
ودفعت وزارة الصحة والسكان، فور وقوع الحادث، بـ58 سيارة إسعاف، نقلت المصابين البالغ عددهم 97 إلى مستشفيات بنها التعليمي، وقليوب التخصصي، وبنها الجامعي.
 
تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات محافظة القليوبية، وتم توفير كافة الرعاية الطبية اللازمة لجميع المصابين.





 
الحالة الصحية للمصابين
 
وتفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الحالة الصحية لمصابي الحادث بمستشفى بنها للتأمين الصحي، وحرصت على التحدث مع المصابين بالمستشفى للاطمئنان على حالتهم الصحية.
 
وكشفت زايد أن الحالة الصحية لمصابي حادث قطار طوخ، مطمئنة فقد جاءت الإصابات بين كسور، وجروح قطعية، وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد، بخلاف ثلاث حالات حرجة تحتاج تدخل جراحي دقيق، وتم نقلهم إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة.
 
 رفع آثار الحادث
 
وأعلنت محافظة القليوبية، أنه تم الدفع بمعدات ثقيلة إلى موقع الحادث لرفع العربات، وإزالة آثار الحادث، كما وجه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بتوفير وسائل مواصلات لنقل المواطنين الذين كانوا يستقلون القطار إلى محافظاتهم، لمنع حدوث أي تكدسات بمنطقة الحادث، وسهولة نقل المصابين إلى المستشفيات.
 
توجيهات عاجلة من الرئيس السيسي  
 
وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل لجنة تضم في عضويتها كلا من: هيئة الرقابة الإدارية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والكلية الفنية العسكرية، وكليات الهندسة، للوقوف على أسباب الحادث، على أن يتم موافاة الرئيس بتقرير مفصل في هذا الشأن.
 
ومن جانبه أكد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أنه سيتم محاسبة جميع المسؤولين المتسببين عن حادث قطار طوخ، مشدا على أنه يعمل ليل نهار على تطوير منظومة النقل وأنه لن يهرب أبدا من المسؤولية.
الفجر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play