يروي ناج من قطار طوخ تفاصيل اللحظات الأخيرة

منذ 4 اسابيع
April 19, 2021, 5:25 am

يروي  ناج من قطار طوخ  تفاصيل اللحظات الأخيرة
روى أحد ركاب قطار "بنها - المنصورة" المعروفة إعلاميًا بحادث انقلاب قطار طوخ، تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل انقلاب القطار.

وقال: إن ركاب القطار كانوا يمسكون بالمصاحف لقراءة القرآن الكريم قبيل الواقعة، مشيرًا إلى أن القطار بعد خروجه من منطقة قها كان يسير بسرعة كبيرة، ولم يشعر الركاب بالتحويلة لكن القطار اهتز بشدة من ٣ إلى ٤ دقائق قبل الانقلاب.



عبد الحميد الهجان
تفقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية يرافقه الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، والدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية ببنها الحالة الصحية لمصابي حادث قطار "القاهرة – المنصورة" بمستشفى بنها الجامعي.

بنها الجامعي
واطمأن محافظ القليوبية والقائم بأعمال رئيس جامعة بنها على الحالة الصحية للمصابين والخدمات الطبية المقدمة لهم ومتابعة توافر كافة سبل الرعاية الصحية لهم.

وتقدم اللواء الهجان بخالص العزاء والمواساة في ضحايا حادث قطار طوخ، متمنيا الشفاء للمصابين ، مشيرا الى أنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع مستشفيات المحافظة فور وقوع الحادث ونقل المصابين لتلقى العلاج.

جامعة بنها





ومن جانبه أكد الدكتور الجيزاوي أنه تم استدعاء جميع الأطقم الطبية من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في مختلف التخصصات الطبية وأطقم التمريض فور نقل الحالات المصابة فى الحادث للمستشفى الجامعى.

وأشار إلى أنه تم توفير المستلزمات الطبية والأدوية والمحاليل كافة، وأكياس الدم ومشتقاته وتقديم كافة الرعاية الصحية للمصابين فى الحادث.

كما أوضح الدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، أنه تم استقبال 65 حالة مصابة فى حادث قطار طوخ تراوحت ما بين بسيطة ومتوسطة وحرجة، مشيرًا إلى أن جميع الحالات حالتها مستقرة، وتم توجه كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية لهم.
 
وزارة الصحة
كانت وزارة الصحة أعلنت عن وفاة 11 شخصًا وإصابة 98 آخرين في حادث قطار طوخ، وتم خروج 14 حالة من المستشفيات بعد تقديم الرعاية الطبية لهم والتأكد من تحسن حالتهم الصحية حيث تم الدفع ب 60 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات (بنها التعليمي، قليوب التخصصى، بنها للتأمين الصحي، بنها الجامعي).

السكك الحديدية
كما أعلنت الهيئة العامة للسكة الحديد أنه أثناء مرور قطار ٩٤٩/ ٣٢٠٩ سياحي المتجه من القاهرة إلى المنصورة، وفي تمام الساعة ١٣:٥٤ سقطت عدد ٤ عربات من القطار بمدخل محطة سندنهور، وجار الوقوف على أسباب الحادث.

وكان وزراء الصحة والتعليم العالى والتضامن الاجتماعى والنقل قد وصلوا إلى موقع الحادث لمتابعة أحوال المصابين.

ضبط السائق
وألقت أجهزة الأمن، القبض على سائق قطار طوخ ومساعده عقب حادث خروج العربات عن القضبان والسبب في وجود ضحايا جراء الحادث تمهيداً لبدء التحقيقات معهم.

وأمر المستشار حمادة الصاوى بانتقال فريق من النيابة العامة لمعاينة حادث قطار بقرية سندنهو محافظة القليوبية أمام مول العابد، وجارٍ اتخاذ إجراءات التحقيق.
فيتو





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play