اتبع هذه النصائح فورا..للوقاية من أمراض الكبد

1 سنه
April 20, 2021, 2:03 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

يصيب مرض الكبد ملايين البشر كل عام وهو السبب العاشر للوفيات الأكثر شيوعًا وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، يتم تشخيص حوالي 10 مرضى مصابين بأمراض الكبد المزمنة حديثًا كل عام في الهند.

ويمثل سرطان الكبد خامس أكثر أسباب السرطان شيوعًا وثالث أكثر أسباب الوفيات المرتبطة بالسرطان شيوعًا، وعلى الرغم من هذه الأهمية الخطيرة فإن الناس أقل وعيًا بأمراض الكبد وطرق الوقاية منها، يتم الاحتفال باليوم العالمي للكبد في 19 أبريل من كل عام لنشر الوعي بأمراض الكبد ولضمان صحة الكبد.

فيما يلي الخطوات الست الذكية لكبد صحي وحياة صحية.الامتناع عن تناول الكحوليات:

لا يزداد خطر الإصابة باضطراب ALD بعد سنوات من الإفراط في شرب الكحوليات فحسب ، بل إن الإفراط في تناول الكحوليات يكون بنفس الدرجة أو أكثر خطورة. وبالتالي ، فإن الامتناع التام عن الكحول هو شعار لكبد صحي.فقدان الوزن:

يعد تعديل نمط الحياة أمرًا بالغ الأهمية لعكس مسار أمراض الكبد. من الطرق السهلة لتحديد وزنك المثالي هو طرح 100 من طولك (سم)، ويجب أن يستهدف المرضى في المجموعة عالية الخطورة وزنًا أقل بنسبة 5٪ على الأقل من هذا الوزن المثالي.

في هذا الصدد يكون الجمع بين النشاط البدني المنتظم (45 دقيقة على الأقل) وتعديل النظام الغذائي فعالاً. يجب أن يكون لديك نظام غذائي منخفض السعرات يحتوي على كمية جيدة من الألياف والفواكه وقليل من الكربوهيدرات والسكر. يلعب الكركم والقهوة دورًا جيدًا في حماية الكبد.

الفحص الصحي المنتظم:

الوقاية خير من العلاج، الفحص الطبي المنتظم هو أسهل طريقة على ما يبدو وأفضلها للتخلص من أي مرض، يمكن التعرف على أمراض الكبد في وقت مبكر باستخدام أدوات مثل فيبروسكان.

نقلا عن صدي البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play