مفاجأة للحصول على لقاح كورونا .. أغلب المصريين لا يعرفون موقع التسجيل

منذ 2 شهر
April 20, 2021, 9:28 am

مفاجأة  للحصول على لقاح كورونا أغلب المصريين لا يعرفون موقع التسجيل


فجَّر استطلاع رأي حكومي حديث، أجراه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، مفاجأة من العيار الثقيل، حيث كشف عن أن أغلب المصريين لا يعرفون «الموقع الخاص بالتسجيل للحصول على لقاحات فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)».
موقع تسجيل لقاحات كورونا
كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت قبل نحو شهرين عن فتح باب تسجيل المواطنين الراغبين في الحصول على لقاحات كورونا عبر موقع إلكتروني دشنته الوزارة نهاية عام 2020.
وبدأ التسجيل في الموقع الإلكتروني عبر الأطقم الطبية المختلفة، وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.





واستهلت الوزارة تلقيح المواطنين من غير الأطقم الطبية مطلع شهر مارس الماضي، وكانت البداية بكبار السن ومرضى الفشل الكلوي والسرطان ممن سجلوا على «الموقع الإلكتروني».

استطلاع رأي عام
وجرى استطلاع «معلومات الوزراء»، الذي حصلت «الوطن» على نسخة منه، خلال الأسبوعين الثاني والثالث من شهر مارس الماضي، عبر عينة عشوائية بسيطة من المواطنين الأكبر من 18 عاماً، بمشاركة أكثر من 1100 مواطن ومواطنة.
ثلث المواطنون يعرفون موقع لقاح كورونا
وقال «المركز»، في تقرير حديث له تضمن نتائج «الاستطلاع»: «بسؤال المواطنين بالعينة عن معرفتهم بموقع التسجيل للحصو على اللقاح، تبين أن ثلثهم تقريباً، بواقع 33.5% على علم به.
ولفت «معلومات الوزراء»، في تقريره إلى أن غالبية المواطنين المشاركين في عينة استطلاع الرأي العام كشفوا عن «عدم معرفتهم» بالموقع الإلكتروني، وذلك بنحو 64.6% من المشاركين في «الاستطلاع»، فيما لم يحدد نحو 1.9% من المشاركين في الاستطلاع معرفتهم بالموقع من عدمه.
الفئات المجتمعية التى «لا تعرف الموقع» 
وعن الفئات المجتمعية التي لم تعرف بـ«موقع لقاحات كورونا»، لفت «معلومات الوزراء»، إلى أن نسبتهم في الريف ترتفع عن الحضر، وأن أغلبهم في الفئة العمرية ما بين 18 عاماً حتى 30 سنة، وذوي المستوى التعليمي الأقل من الثانوية العامة، وذلك بالمقارنة بالفئات المُكملة الأخرى.

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play