بالصور |تعرف على أغرب القبائل حول العالم

منذ 1 شهر
April 21, 2021, 6:42 pm

بالصور |تعرف على أغرب القبائل حول العالم


برغم التطورات الكبيرة التي تتجدد كل يوم، مازالت بعض قبائل العالم تحافظ على ثقافتها المميزة وعاداتها الغريبة، حيث تحيا هذه القبائل حياة منعزلة بدون اهتمام بما يجري في العالم من حولهم.


و لكن العالم الخارجي لا يستطيع أن يترك تلك القبائل وشأنها كما تتركه وشأنه، إذ يجد الناس حياة تلك القبائل مثيرة للاهتمام بشكل كبير، وهذا ما ساعدنا على معرفة أسلوب حياتهم، وفق (ootlah).

تعرف على أغرب قبائل العالم، القبائل التي مازالت تمارس طقوس حياتها القبلية في القرن الواحد والعشرين:

light-dark.net


light-dark.net




قبيلة سنتينيليز

واحدة من المجموعات القلائل من الناس التي لم تتواصل مع العالم الخارجي تقريباً، إذ يقاوم أهل القبيلة أي محاولة من العالم الخارجي للتواصل معهم، لقد استطاع سكان القبيلة الحفاظ على خصوصيتهم لأنهم يسكنون جزيرة منعزلة بمفردهم، وهي جزيرة سنتينال في مجموعة جزر اندامان في الهند.





و قد انتهت جميع محاولات العالم التواصل معهم بمهاجمة أهل الجزيرة السفن التي تقترب منهم بالرماح والأقواس والسهام، حيث تحترم حكومة الهند خصوصية سكان الجزيرة وحقهم في الدفاع عن أرضهم ومنع أي شخص من التعدي عليها، حتى لو أدى ذلك إلى اصابة المتسللين أو قتلهم.

قبائل يالي

مجموعة قبائل هامة في بابو، اندونيسيا، تعيش هذه القبائل في الجزء الشرقي من سهل باليم في مرتفعات بابو، و كلمة يالي لا تصف القبائل أو ثقافتهم، بل فقط تعني سكان الشرق، مما ساعد هذه القبائل في الحفاظ على خصوصيتها أن أرضهم محاطة بجغرافيا وعرة، لا يمكن الوصول إلى القرى التي يعيشون بها إلا عن طريق المشي لعدة ساعات وسط تضاريس وعرة جداً.

و لم تتواصل هذه القبائل مع العالم الخارجي بأي شكل حتى الستينات، ومازالوا يعيشون في قطاع مستقل إلى حد كبير تحت سيطرة حكومة أندونيسيا، حيث لا يعلم الناس عن قبائل يالي سوا انها قبائل تأكل لحوم البشر، ولكن الحقيقة أن أكل لحوم البشر كان يتم فقط لإخافة القبائل الأخرى.

هذه القبائل تعيش على النباتات الطبيعية التي تنمو في المنطقة، وتأكل لحم الخنزير في المناسبات الخاصة فقط، ولكنهم كانوا يهاجمون قبائل الأعداء ويختطفون الرهائن، ثم يأكلون هؤلاء الرهائن في احتفالات خاصة ويقومون بطحن عظامهم مع التراب ونثرها في وديان القبائل المعادية لتخويفهم.

قبائل سورما

تعيش قبائل سورما شمال وادي أومو في إثيوبيا، وتضم قبائل سورما قبيلة سوري وقبيلة مورسي، ومما يجعل قبائل سورما احدى قبائل العالم المثيرة للاهتمام الطريقة الغريبة التي يزينون بها أجسادهم، و تفخر هذه القبائل بتقاليدها وعاداتها المميزة.

عندما يصل الصبي إلى سن الزواج عليه تعلم فن المبارزة بالعصا والذي يطلقون عليه ساجيني، والذي يستعمل في القتال أو في المبارزات الاحتفالية، أما عندما تصل الفتاة إلى سن الزواج فيتم كسر أسنانها السفلية بحجر، ثم يتم فتح الشفة السفلية بموس ووضع طبق خشبي بها، مع تبديل ذلك الطبق بواحد أكبر كل فترة حتى الوصول إلى الحجم المرغوب، و بعد فترة عندما تصل الشفة إلى الحجم المراد يتم وضع طبق من الفخار حولها.

وتعتبر نساء هذه القبائل هذه العملية تجميلية تشير إلى جمال ومكانة المرأة، ويزيد مهر الفتاة بالتناسب مع حجم شفتها.


نقلا عن دنيا الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play