بايدن يوقف جميع التحركات العسكرية المصرية و يطالب الدول الثلاثة بالعودة

منذ 1 اسابيع
April 24, 2021, 4:20 pm

بايدن يوقف جميع التحركات العسكرية المصرية و يطالب الدول الثلاثة بالعودة

دخلت واشنطن، أمس بقوة على خط الأزمة الإثيوبية، بإعلان، مستشار الأمن القومي الأميركي جاك سوليفان أن السيناتور الديمقراطي كريس كونز سيتوجه إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا للقاء رئيس الوزراء آبي أحمد ومسؤولين في الاتحاد الأفريقي، لبحث أزمة إقليم تيغراي وقضية الحدود مع السودان، فيما أعلنت الأمم المتحدة أمس، أنها منحت الضوء الأخضر لإجراء تحقيق مشترك مع أديس أبابا في شأن الانتهاكات الجسيمة في تيغراي.





وقال سوليفان في بيان صادر عن البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي وكّل كونز بهذه المهمة حيث سينقل «قلق بايدن العميق من الأزمة الإنسانية وانتهاكات حقوق الإنسان في تيغراي، وسيحذر من زعزعة الاستقرار في القرن الأفريقي». ونقلت صحيفة فورين بوليسي عن مسؤول أميركي أن كونز سيضغط على آبي أحمدلحل أزمة الحدود مع السودان ويحثه على فتح العبور لإيصال المساعدات الإنسانية.
من جهتها، أعلنت المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان ميشيل باشيليت أنها منحت الضوء الأخضر لإجراء تحقيق مشترك مع أديس أبابا في شأن انتهاكات تيغراي، بعدما عبرت الحكومة الإثيوبية عن استعدادها للعمل مع خبراء دوليين لكشف الحقائق بعد المخاوف من وقوع جرائم حرب أو جرائم ضد الإنسانية في المنطقة.

نقلا عن مصر نيوز

 





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play