بالصور..نور بازرباشي أنامل تعشق الرسم من الورق للملابس

منذ 1 شهر
April 26, 2021, 2:02 am

المتنفس والروح والحياة هذا ما يمثله الرسم بالنسبة لـ "نور بازرباشي"، فهو النافذة التي تلقي فيها كل همومها وأفكارها وحكاياتها منذ نعومة أظافرها، أزاح أساتذتها في المدرسة الغطاء عن موهبتها الفنية البديعة في الرسم، فقد برعت أناملها في ترجمة  العالم ومشاعرها في لوحات فنية مبهرة بدأت من الأوراق حتى الملابس.
خطوات نور الأولى مع الرسم
كانت المحطة الأولى لـ "نور بازرباشي"  مع الرسم في مراحلها الدراسية المبكرة عندما اكتشف المعلمون موهبتها في الرسم وتألقها، لتطلق الجياد من وقتها لأصابعها وخيالها في الرسم على أي شيء وبأي شيء.
من الورق حتى فاتورة البنك، لم تمر من بين يدي  نور مرور الكرام، فكانت تأخذ الفاتورة تلو الأخرى وتحولها من مجرد قصاصة صغيرة إلى لوحة فنية تعج بالتفاصيل  البسيطة والمبهرة التي تثير إعجاب الجميع.
اقرأ أيضًا| ميجان ماركل تهدد الأمير تشارلز من اعتلاء كرسي العرش تفاصيل
فالفحم والرصاص والباستيل اتقنت الرسم بها إلى حد الاحتراف، فتقول "نور" لـ "صدى البلد": "بداياتي كانت رسم بالفحم والرصاص ثم الباستيل"، وكان الفضل لهذا الاتقان والمحب والمفرط لـ الرسم نابعًا عن تشجيع والدها.

light-dark.net


إحدى لوحات "نور"
الرسم من الورق للملابس
وجدت   الفنانة التشكيلية "نور بازرباشي" أن الأوراق لم تسع فنها فانطلقت إلى الملابس، حيث شرعت في فكرة تحويل اللوحات الفنية إلى أزياء تلبس، فتوضح "نور":"أرى بأن هذه الطريقة التي يتحول فيها الفن من المنزل إلى الشارع وإلى كل مكان" واشتملت مجموعتها على القمصان والفساتين والعباءات والقبعات والشنط والتي حملت الرسوم اليدوية المختلفة.
فتح لها ذاك الطريق طرق اخرى حيث تعاقدت "نور بازرباشي" مع ماركة ملابس عالمية والتي تنوي إطلاق مجموعتها القادمة معها.





اقرأ أيضًا| في 5 دقائق فقط أم تنهي حياة طفلتها الرضيعة في حوض الحمام

light-dark.net


إحدى لوحات “نور”
مسيرتها الأكاديمية في الرسم
تخرجت "نور بازرباشي" من كلية الفنون الجميلة عام 2011، حيث تمكنت من صقل موهبتها، وقدمت بازرباشي أول معرض فردي لها تحت عنوان «أفكار غير مكتوبة» عام 2012، كما شاركت في عدة معارض جماعية منها معرض «غاليري 76 جميرا»، ومعرض«إيريس نوير» عام 2013.
تقوم "نور" أيضاً بتدريس فن الرسم الأكريليك والزيتي على الكانفاس منذ بداية عام 2011 وقد درست فنون الرسم في أحد معاهد تنمية المواهب لمدة 3 سنوات، كما أجرت نور معرضاً فردياً للوحاتها الفنية على مدى شهر ونصف في "نادي دبي للسيدات" خلال العام 2012.

light-dark.net


إحدى لوحات “نور” 
سلسلة من النجاح 
ومن ضمن سلسلة النجاحات التي حققتها "نور" فقد انتشرت لوحاتها بمصر وببعض الدول العربية،
وتريد الفنانة "نور بازرباشي" أن تصل بفنها إلى العالمية، وأن يعرفها الجميع، وتريد أن تصل لهذا بخروجها عن المألوف الذي اعتاد عليه الكل، "مش بفضل الرسم التقليدي العادي، أنا بحب اعمل الحاجات غير العادية، يعني تشوف الصور، تقول دي أكيد حقيقية مش رسمة".

light-dark.net



نقلا عن صدي البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play