تناولها في رمضان.. تعرف على 8 مشروبات صحية تساعد على الهضم

منذ 2 اسابيع
April 29, 2021, 5:34 pm

تناولها في رمضان تعرف على 8 مشروبات صحية تساعد على الهضم

كتبت- شيماء مرسي:
يعاني العديد من الأشخاص من اضطرابات في المعدة والجهاز الهضمي وعسر في الهضم، بعد تناول وجبة الإفطار خاصة في شهر رمضان، ونظرا لأن الجهاز الهضمي يلعب دورا حيويا في صحتك، حيث إنه مسؤول عن امتصاص العناصر الغذائية، لذلك لابد من تناول المشروبات التي تساعد على تسهيل عملية الهضم.
إليك أبرز الأطعمة التي تساعد على الهضم بعد تناول الإفطار في رمضان، ووفقا لموقعي "healthline" و"mindovermunch".
1- النعناع:
يحتوي على مادة المنثول، التي تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي، وتقلل من التعرض للانتفاخات والقيء والإسهال وتخفيف الآلام، وتشنجات العضلات الناتجة عن عسر الهضم.
2- الليمون:
من أبرز المشروبات التي تساعد على الهضم، لاحتوائه على حمض الستريك، الذي يساعد في التقليل من امتصاص الدهون الموجودة بالأطعمة وبالتالي الوقاية من عسر الهضم.
3- الزنجبيل:





يعتبر الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية التي تساعد على علاج اضطرابات المعدة وتسريع عملية الهضم، وبالتالي الحد من التقلصات في المعدة، كما يساعد على هضم الأطعمة بشكل أسرع.
4- الماء:
تعتبر المياه من المشروبات التي ينصح بتناولها بعد الإفطار، لقدرتها على تحسين حركة الأمعاء والتقليل من فرص الإصابة بعسر الهضم والإمساك والغازات.
لذلك فإن عدم شرب كميات كافية من الماء يؤدي إلى إصابة الشخص بالجفاف، وبالتالي فإن عملية الهضم تصبح صعبة، مما يؤدي إلى حدوث عسر الهضم.
5- القرفة:
يساعد مشروب القرفة على حرق الدهون الموجودة بالجسم وتحسين حركة الأمعاء والتقليل من فرص الإصابة بعسر الهضم واضطرابات الجهاز الهضمي.
6- الشمر:
يعد الشمر من الأعشاب المفيدة للجهاز الهضمي والتي تقلل من غازات البطن، ويمكن إضافته إلى المأكولات أو طبق السلطة أو غليه في المياه، وتناوله بعد الإفطار.
7- اليانسون:
اليانسون له دور كبير في تحسين عملية الهضم وخاصة بعد تناول وجبة الإفطار و يطرد الغازات في الأمعاء ويخفف من الاضطرابات المعوية والهضمية التي تحدث نتيجة كثرة الأكل أو تناول وجبات إفطار دسمة.
8- الكراوية:
يساعد مشروب الكراوية على تهدئة المعدة ويحسن عملية الهضم كما يعمل على طرد الغازات من الأمعاء.
 

هذا الخبر منقول من : مصراوى





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play