«البوليمر» .. بدء العد التنازلي لطرح العملة البلاستيكية لأول مرة في مصر

منذ 1 اسابيع
April 30, 2021, 4:14 am

«البوليمر» بدء العد التنازلي لطرح العملة البلاستيكية لأول مرة في مصر



بدأ العد التنازلي لطرح العملة البلاستيكية في مصر منتصف العام الجارى، حيث توقعت مصادر رفيعة المستوى بالبنك المركزى تنفيذ الطرح الأول لتشغيلة النقود البلاستيكية «البوليمر»، فور طباعتها بمطبعة المركزي بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وأضافت المصادر لـ«الوطن»، أن الطرح الفعلي للعملة سيسبقه مراحل إعداد؛ للوقوف على التصورات النهائية قبل الطرح الرسمي، المتوقع منتصف العام الجاري، مؤكدة أن هناك لجان فنية تباشر حاليًا عمليات الإعداد للفئة النقدية الجديدة.
ويبدأ البنك المركزي المصري، في طباعة النقود البلاستيكية «البوليمر» منتصف العام الجاري بمطبعة البنك المركزي الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بعد الاطلاع على أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا طباعة النقود ومنها النقود البلاستيكية «البوليمر»، حيث يسعى البنك للوصول إلى الاستفادة الكاملة من مزايا النقود البلاستيكية التي وصلت إليها الدول الأوروبية، بحسب ما أعلنه مجلس الوزراء، في بيان اليوم.

light-dark.net





لا صحة لإلغاء التعامل بالعملة الورقية
وبحسب ما قاله بيان مجلس الوزراء، فإنه لا صحة لإلغاء التعامل بالعملة الورقية فئة الجنيه بالأسواق، مُشددًا على استمرار التعامل بجميع العملات النقدية الورقية المتداولة بالأسواق بما فيها الجنيه الورقي دون إلغاء، وأن الجنيه الورقي يستحق الوفاء بكامل قيمته مقابل السلع والخدمات، كما يحق للمواطنين استخدامه بشكل طبيعي في جميع المعاملات المالية.
الاستفادة الكاملة من مزايا النقود البلاستيكية
ويسعى البنك المركزي، للوصول إلى الاستفادة الكاملة من مزايا النقود البلاستيكية التي وصلت إليها الدول الأوروبية، وبدأت مصر، الاستعداد لإنتاج العملة على البلاستيك «البوليمر» بجانب استخدام العملة الورقية، بداية من عام 2018، على أن يتم تجهيزها وطباعتها في أكبر مطبعة للنقود في مصر بمقر البنك المركزي المصري بالعاصمة الإدارية الجديدة.
النقود البلاستيكية مصنوعة من مادة البوليمر الغير ضارة بالبيئة
النقود البلاستيكية مصنوعة من مادة البوليمر غير الضارة بالبيئة، وعمرها يعادل أضعاف عمر العملة الورقية، بخلاف العملة الورقية التي تتدهور بشكل سريع بعد تداولها، حيث تسهم النقود البلاستيكية في القضاء تدريجيا على الاقتصاد الموازي، ومحاربة تزييف «تزوير» العملة والسيطرة على السوق النقدي.



الوطن

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play