اليك ثمانى طرق تخلصك من الشعور بحرقة المعدة بعد الإفطار في رمضان

منذ 2 اسابيع
May 1, 2021, 6:43 pm

اليك ثمانى طرق تخلصك من الشعور بحرقة المعدة بعد الإفطار في رمضان
كتبت-شيماء مرسي
من المشاكل الصحية التي يعاني منها الكثير من الأشخاص في شهر رمضان، هو الشعور بحرقة المعدة بعد الإفطار، ولكن هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تخلصك من هذا الشعور، نوضحها كما أورد موقع "healthline" المعني بالصحة.
1- إرخاء حزامك:
تحدث الحموضة المعوية عندما ترتفع محتويات المعدة إلى المريء، حيث يمكن لأحماض المعدة أن تحرق الأنسجة.
وفي بعض الحالات، قد تكون مصابًا بنوبة من الحموضة المعوية لأن الملابس الضيقة تضغط على معدتك، لذا إذا كان الأمر كذلك، فإن أول ما عليك فعله هو إرخاء حزامك أو بنطلونك أو أي شيء آخر يشدك.
2- الوقوف مستقيما:
يمكن أن يساهم وضعك أيضًا في الشعور بالحموضة المعوية، إذا كنت جالسًا أو مستلقيًا، فحاول الوقوف، وإذا كنت واقفًا بالفعل، فحاول الوقوف بشكل أكثر استقامة، إذ تضع الوضعية المستقيمة ضغطًا أقل على العضلة العاصرة للمريء السفلية LES الخاص بك، وهي عبارة عن حلقة من العضلات تساعد في منع حمض المعدة من الارتفاع إلى المريء.
3- اخلط صودا الخبز مع الماء:








يمكن لصودا الخبز أن تهدئ بعض نوبات حرقة المعدة عن طريق تحييد حمض المعدة، وللقيام بذلك، قم بإذابة ملعقة صغيرة من صودا الخبز في كوب من الماء ثم تناوله ببطء.
4- الحد من تناول المشروبات الغازية:
يُنصح أحيانًا مبالحد من تناول المشروبات الغازية، لأنها مرتبطة بزيادة أعراض ارتداد الحمض.
أيضًا، تظهر الدراسات الخاضعة للرقابة أن تناول المياه الغازية أو الكولا يضعف مؤقتًا العضلة العاصرة للمريء السفلية، مقارنة بشرب الماء العادي، ويعد السبب الرئيسي هو غاز ثاني أكسيد الكربون الموجود في المشروبات الغازية، ما يجعل الناس يتجشأون كثيرًا وهو تأثير يمكن أن يزيد من كمية الحمض المتسرب إلى المريء.
5- تناول العرقسوس:
جذر عرق السوس هو علاج شعبي آخر يستخدم لعلاج حرقة المعدة ويُعتقد أنه قد يساعد في زيادة الطبقة المخاطية لبطانة المريء، ما قد يحمي المريء من التلف الناتج عن حمض المعدة.
6- تناول خل التفاح:
اقترح أحد الباحثين أن شرب خل التفاح المخفف بعد تناول وجبة الإفطار قد يساعد في تخفيف حرقة المعدة لدى بعض الأشخاص.
7- مضغ العلكة:
وفقًا لبحث عام 2014، فإن مضغ العلكة لمدة نصف ساعة بعد الوجبات قد يساعد أيضًا في تقليل حرقة المعدة، ويحفز مضغ العلكة إنتاج اللعاب والبلع، وقد يساعد ذلك في تخفيف حمض المعدة وتنظيفه من المريء.
8- تجنب الإفراط في تناول الكثير من القهوة:
تشير الدلائل إلى أن القهوة تزيد من سوء الارتجاع الحمضي و الشعور بحرقة المعدة، لذا من الأفضل تجنب الإفراط في تناول القهوة.
نقلا عن مصراوى





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play