نكشف لكم عن الطريقة التى يمكنك تشغيل تكييف السيارة بأقل معدل استهلاك للوقود

منذ 7 شهر
May 2, 2021, 12:11 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

نكشف لكم عن الطريقة التى يمكنك تشغيل تكييف السيارة بأقل معدل استهلاك للوقود


تتعرض مصر في هذه الأيام إلى موجة حارة وارتفاع بدرجات الحرارة على غير العادة ببعض المدن والمحافظات الساحلية والحدودية.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن ارتفاع درجات الحرارة بهذه المعدلات التي تتراوح بين 36 إلى 40 درجة مئوية، ستستمر لمدة أسبوع وقد يصاحبها مزيد من الارتفاع بالحرارة.

ومع هبوب الرياح الساخنة وتسجيل درجات الحرارة المرتفعة، يأتي دور مكيف السيارة والذي يعد واحدًا من أسباب زيادة معدلات استهلاك الوقود بالسيارة.

 





ويسعى الكثير من السائقين إلى خفض معدلات استهلاك الوقود من خلال تفادي تشغيل "التكييف" أثناء القيادة في تلك الأجواء، والاكتفاء بفتح نوافذ السيارة لتجديد الهواء داخل المقصورة.

وبالرغم من شيوع هذه الطريقة واقتناع الملايين حول العالم بفاعليتها في خفض معدلات الاستهلاك، إلا أن مايك أيزمان، خبير أنظمة التكييف لدى شركة كونتيننتال يؤكد أن هذه الطريقة ليست مناسبة دائمًا.

يقول أيزمان في حديث لوكالة الأنباء الألمانية "د ب أ"، إن المكيف يساعد على قيادة خالية من التعب، خاصة عند السير لمسافات طويلة مع درجات الحرارة المرتفعة خارج السيارة.

يضيف أن فتح النوافذ أثناء السير يزيد من مقاومة السيارة للهواء وهو ما يرفع من معدل استهلاك الوقود، مقارنة بالاستهلاك أثناء تشغيل المكيف.

وأكد أن إجراء صيانة منتظمة للتكييف واستبدال المكونات التالفة به يسهم بشكل كبير في قدرته على تبريد المقصورة، وذلك ينعكس في نسبة استهلاك الوقود.

ونصح خبير شركة كونتيننتال سائقي السيارات بضبط المكيف بين 22 و24 درجة مئوية، والاكتفاء بتدفق الهواء من الفتحات الوسطى والحيز المخصص للأقدام.​​

 
 

light-dark.net


     هذا الخبر منقول من : مصراوى





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play