أستاذ علم الأوبئة يعلن حقيقة وصول سلالة كورونا الهندية إلى مصر

منذ 1 شهر
May 4, 2021, 10:02 am

أستاذ علم الأوبئة يعلن حقيقة وصول سلالة كورونا الهندية إلى مصر


أكد الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، أن فيروس كورونا تحور مرتين في الهند، وبهذا التحور أصبح شبيه بتحور الفيروس في انجلترا والبرازيل.





وقال عنان في بث مباشر على الحساب الرسمي لموقع مصراوي، تحور الفيروس نوعان، الأول يسمى تحور الانتشار والثاني تحور الهروب.

وأضاف عنان: تحور الانتشار يأتي من انتشار الفيروس وسط التجمعات الكبيرة، وكل انتقال من شخص إلى آخر فإنه يؤدي إلى تغير أو تحور الفيروس بشكل ما.
ووصف عنان النوع الثاني من تحور الفيروس، وهو تحور الهروب، بأنه "كارثي"، وأخطر من النوع الأول بكثير ويأتي من التباعد الزمني والبطء في تطبيق أخذ لقاح كورونا بين الشعب الواحد لأنه يعطي الفيروس فرصة التقاط الأنفاس، واكتشاف وجود لقاح ما يقاومه في بعض المصابين فيقوم بإجراء تحور كبير يقاوم خلاله اللقاح، ومن هنا تصبح اللقاحات غير ذات جدوى، مشيرا إلى أن هذا التحور لم يصل مصر بعد.
ولفت عنان إلى أن تحور الفيروس تم رصده في فلسطين وبعض الدول الأفريقية، مشيرا إلى أن اللقاح أهميته في ثلاثة أمور ألا تؤدي الإصابة بكورونا إلى الوفاة، وأن تأتي الأعراض المرضية المصاحبة للفيروس بسيطة، وألا يدخل المصاب مستشفى للعلاج.
https://youtu.be/reMGLge2lRM

هذا الخبر منقول من : مصراوى





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play