نكشف لك عن ما يحدث لجسمك إذا كنت تتناول قرص أسبرين كل يوم

منذ 1 يوم
May 4, 2021, 10:51 am

نكشف  لك عن  ما يحدث لجسمك إذا كنت تتناول قرص أسبرين كل يوم


 
الأسبرين دواء شائع متاح بدون وصفة طبية، ومتوفر في معظم الصيدليات وأحيانا محلات البقالة، وله استخدامات عديدة، لكن السبب الرئيسي وراء تناول الأشخاص له هو علاج المشكلات البسيطة في الجسم، إذ يخفف من الحمى وأيضا الألم بشكل عام، مثل آلام الأسنان والعضلات والصداع، وأيضا مضادا للالتهابات.
في الأساس، يعمل مسكن الألم عن طريق تقليل الألم في الجسم، ويطلق بعض الناس على الأسبرين "عقارًا رائعًا"، وذلك ببساطة لأنه يساعد في مشاكل صحية أخرى، مثل تقلصات الدورة الشهرية والتهاب المفاصل والصداع النصفي.


 







وقال الدكتور مارك فيندريك، أستاذ الطب الباطني في جامعة ميشيغان الأمريكي، إنه "في حين أن بعض الأشخاص يتناولون الأسبرين بانتظام لمنع النوبات القلبية والسكتات الدماغية (على النحو الذي يحدده الطبيب)، فإن هذا لا يعني أنه آمن للجميع، إذ يمكن أن يؤدي تناول قرص كل يوم إلى الفشل الكلوي"، وذلك وفق ما ذكر موقع "thelist".
وأصبح استخدام الأسبرين لأسباب صحية مختلفة شائعًا على مر السنين. وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، غالبًا ما يصف الأطباء الأسبرين للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب والأوعية الدموية، ويأخذون الدواء لتقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية، ومشاكل تدفق الدم، والسكتات الدماغية المرتبطة بالجلطات.
في حين أن الفوائد كبيرة لهؤلاء الأشخاص، إلا أن هذا لا يعني أن أي شخص يمكنه فقط المتابعة والعلاج الذاتي، بل من المهم ملاحظة أن المرضى الذين يتناولون الأسبرين يوميًا أن يخضعوا للمراقبة من قبل أطبائهم.
ويمكن أن يؤدي تناول الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية يوميًا، مثل الأسبرين والإيبوبروفين والنابروكسين، إلى تلف الكلى، كما أنه يمكن أن يؤدي تناول الأسبرين يوميًا إلى حدوث نزيف في المخ والمعدة.
وعلى الرغم من فوائده العديدة، فإن تناول الأسبرين يوميًا ليس آمنًا تمامًا - خاصةً عندما لا يكون لديك أي مشاكل قلبية سابقة، وعندما يتعلق الأمر بالأدوية، استشر طبيبك دائمًا لأنه يعرف ما هو الأفضل لك.

 
 

light-dark.net


     هذا الخبر منقول من : مصراوى





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play