رسميا .. التعليم تعلن دمج درجات الترمين الأول الثانى لطلاب صفوف النقل

منذ 1 يوم
May 4, 2021, 11:08 am

رسميا التعليم تعلن دمج درجات الترمين الأول الثانى لطلاب صفوف النقل

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن درجات الطالب فى الفصل الدراسى الثانى التى تشمل امتحانى شهرى مارس الماضى وأبريل، تضاف إلى الدرجة التى حصل عليها التلميذ فى الفصل الدراسى الأول للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى، وتحسب بعد ذلك درجة الطالب النهائية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الترم الأول خصصت له الوزارة 50% من درجة المادة، إضافة إلى 50% مخصصة لامتحانى مارس وأبريل بعد إلغاء امتحان مايو الذى كان مقرر له أن يعقد الشهر المقبل، موضحة أن الـ" 50% المخصصة للترم الثانى كان من المقرر أن توزع على 3 امتحانات ولكن بعد توقف العام الدراسى ستوزع على امتحانى مارس وأبريل.

 






وتابعت الوزارة، أن الطالب الذى لم يحقق نسبة النجاح بعد إضافة درجات الترمين سوف يخوض امتحانا تكميليا فى شهر مايو المقبل، مشيرة إلى أن الامتحانات التى تعقد فى مايو ستكون فى المواد التى لم يحقق فيها الطالب نسبة النجاح وليس فى كل المواد الدراسية.

وكشفت وزارة التربية والتعليم، أن المدارس تقوم بتصحيح كراسات الإجابة للطلاب أولا بأول ومن ثم من المقرر إعلان نتائج امتحانات شهر أبريل ونهاية العام الدراسى نهاية الأسبوع المقبل بعد العودة من الإجازات الرسمية، مشيرة إلى أن المدارس ملتزمة بتصحيح الامتحانات المجمعة من خلال لجان تضم معلمين حسب التخصصات المختلفة. وقالت مصادر مسئولة لـ"اليوم السابع"، إن نسب النجاح ستكون مرتفعة بين الطلاب الذين أدوا الامتحانات خاصة فى الصفوف من الرابع حتى الثانى الإعدادى خاصة أن الطلاب أدوا 3 امتحانات أحدهم فى الترم الأول وامتحانين فى الترم الثانى وبالتالى الطالب الذى أخفق فى أحدهم استطاع أن يعوض فى الامتحان الأخر ومن ثم ستكون النتائج مرتفعة، كما أن توزيع المقررات الدراسية سهل على الطلاب الإلمام بالمنهج الدراسى لامتحان كل شهر.

وأوضحت المصادر، أنه بالنسبة للطلاب فى المرحلة الثانوية للصفين الأول والثانى سوف تصحح الامتحانات من قبل الإدارات والمدارس ويتم تجميع النتائج على أسطوانات وإرسالها إلى المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، حتى يتم تحليل تلك النتائج بشكل جيد بعد أداء الطلاب للامتحانات المجمعة لشهر أبريل وخاصة بعد أن تم وقف الدراسة واعتبار امتحان أبريل هو الاختبار الذى سوف يحاسب الطالب عليه أى أن النتيجة التى يحصل عليها ستكون مصيرية أم اجتياز وحصل على 50% فأكثر فى الورقة الامتحانية أو سيخوض امتحان تكميلى فى مايو المقبل.

فيما كشفت المدارس على طريقة إعلان النتائج، موضحة أنه من المقرر أن يتم إعلانها على موقع المدارس والإدارات التعليمية، إضافة إلى نسخة فى كل مدرسة، ويستطيع الطالب الحصول على نتيجته سواء إلكترونيا أو من خلال المدرسة، مشيرة إلى أن حصول الطالب على النتيجة يتم بشكل مجان دون أى مقابل مادى.

 

light-dark.net


 
     هذا الخبر منقول من : اليوم السابع





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play