تسليم امتحانات المواد الغير مضافة للمجموع بالمدارس

منذ 1 يوم
May 4, 2021, 11:48 am

تسليم امتحانات المواد الغير مضافة للمجموع بالمدارس


بدأت اليوم عددا من المدارس ، في عملية تسليم أوراق امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لطلاب الصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثانى الاعدادى . 
وأكدت المدارس أنه على الطالب حل تلك الـ امتحانات في المنزل، و تسليمها مجمعة غدا  فى حافظة بلاستيك شفافة، و بغلاف يحتوى على اسم الطالب و الصف و المحتوى.
 
وفي هذا التقرير ، يرصد موقع صدى البلد بالصور ، عملية تسليم اوراق امتحانات المواد الغير مضافة للمجموع في المدارس ، تنفيذا لتعليمات وزارة التربية والتعليم .

light-dark.net


وتتم عملية تسليم امتحانات المواد غير المضافة للمجموع وسط إلتزام تام بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا ، حيث يرتدي الجميع الكمامات ويتم الالتزام بالتباعد واستخدام المواد المعقمة.
وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه جاري الان عملية تصحيح امتحانات شهر ابريل في جميع مدارس الجمهورية ، مشيرةً إلى أن كل مدرسة ستعلن نتيجة امتحانات صفوف النقل لطلابها فورا بعد انتهاء اعمال التصحيح والمراجعة .

light-dark.net


وقد كشفت وزارة التربية والتعليم عن الالية التي سيتم بها تقييم الطلاب وتصعيدهم للصف الأعلى هذا العام وفقا والتي تتمثل فيما يلي :

 

light-dark.net


 






الطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي 

يمثل متوسط الدرجات الحاصل عليها الطالب بـ امتحانات شهري مارس وأبريل نتيجة الفصل الدراسي الثاني.

light-dark.net


طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي:
تمثل الدرجات الحاصل عليها الطالب بـ امتحان شهر أبريل نتيجة الفصل الدراسي الثاني.
في حال عدم حصول الطالب على 25% من الدرجة العظمى للمادة، أو 50% من درجات النهاية العظمى لمجموع الورقة الامتحانية تعتبر نتيجة الطالب عدم اجتياز ويعقد له امتحان تكميلي خلال شهر مايو.

light-dark.net


وأكدت وزارة التربية والتعليم ، أنه بالنسبة للفئات التي لم تطبق الامتحانات بصورة مجمعة: يتم الانتهاء من عقد الامتحان نهاية العام بحد أقصى الأسبوع الأول من مايو مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة.
 
بالنسبة لطلاب الصف الثالث الإعدادي 
 تعقد امتحانات الإعدادية طبقا للمواعيد التي تقرها كل مديرية بلجان مراقبة ومؤمنة، على أن يظل حضورهم بالمدرسة اختياريا.

light-dark.net


بالنسبة للمواد التي لا تضاف للمجموع 
تعقد امتحانات جميع المواد التي لا تضاف للمجموع لجميع صفوف النقل بداية من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي، وكذا طلاب شهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي من المنزل على أن تتولى الإدارة التعليمية إعدادها
 
     

light-dark.net


هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play