عاجل من وزيرة الصحة بسبب تداول أدوية تهدد حياة المواطنين

منذ 1 يوم
May 4, 2021, 11:58 am


تقدم الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل، موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الصحة، بشأن تداول بروتوكولات علاج لفيروس كورونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي غير معتمدة من قبل وزارة الصحة، ما يهدد بحياة المواطنين، خاصة في ظل تزايد الأعداد الإصابات خلال الفترة الأخيرة، بالتزامن مع دخول البلاد الموجة الثالثة للجائحة.

وأوضح عضو مجلس النواب، أنّ الفترة الأخيرة شهدت تداول العديد من بروتوكولات علاج فيروس كورونا غير المعتمدة من قبل وزارة الصحة، من خلال عدد من الصفحات الوهمية، أو تجارب أحد الأشخاص، ويتم تداول البروتوكولات على أساس أنّها المعتمدة من قبل الوزارة، في حين أنّه بالرجوع إلى المختصين هناك بعض الحالات خاصة لأصحاب الأمراض المزمنة عليهم الحصول على أدوية مناسبة لهم تتماشى مع وضعهم الصحي.






وحذر عضو البرلمان، من الانسياق خلف هذه المعلومات التى يتم تداولها بشكل غير رسمي، مؤكدا أنّ الأمر قد يأتي بنتائج عكسية على المواطنين خاصة كبار السن والأطفال، ما يستلزم توخي الحذر وعدم الانسياق خلف ما يتم تداوله خاصة في هذه المسائل المهمة، والحرص دائما وأبدا على ارتداء الكمامة طوال الوقت خارج المنزل.

وطالب عضو مجلس النواب، وزارة الصحة بفتح خط اتصال مباشر مع المواطنين، وتدشين حملات توعية عن بروتوكولات العلاج الرسمية والمعتمدة والحالات المرضية المسموح لها الحصول عليها، والحالات غير المسموح لها الحصول على هذه البروتوكولات، وفي ذات الوقت ضرورة التحذير من أي بروتوكولات غير رسمية متداولة للحفاظ على الصحة العامة.

الحكومة تنفي تحذير الصحة من عدم الذهاب للمستشفيات حال ظهور أعراض كورونا
وكان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، نفى ما تداولته صفحات التواصل الاجتماعي لمنشور منسوب لوزارة الصحة، يحذر المواطنين من عدم الذهاب إلى المستشفيات حال الشعور بأعراض فيروس كورونا وإرسال الوزارة فرق استجابة لإجراء الفحص المنزلي.

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play