تصريحات عدائية لإثيوبيا ضد السودان بسبب أزمة الحدود وسد النهضة

منذ 1 يوم
May 4, 2021, 12:05 pm

تصريحات عدائية لإثيوبيا ضد السودان بسبب أزمة الحدود وسد النهضة






أكدت إثیوبیا، تمسكھا بالوساطة الأفریقیة بمفاوضات سد النھضة، معربة عن رفضھا ربط أزمة الحدود مع السودان بملف الس

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المتحدث باسم الخارجیة الإثیوبیة دینا مفتي الیوم الثلاثاء في مقر الوزارة بأدیس أبابا. وقال مفتي "مازالت التصریحات السودانیة العدائیة مستمرة ولم یكتفى السودان بالاعتداء على أراض إثیوبیة بل انتقل إلى الادعاء بتبعیة إقلیم سد النھضة". وأشار إلى أن "تصریحات السودان بشأن تبعیة إقلیم بني شنقول جوموز أمر مؤسف ونرفضھ تماما وسنصدر بیان مفصلا حولھ". وشدد مفتي خلال المؤتمر قائلا: "مازلنا وسنظل نتمسك بقیادة الاتحاد الأفریقي ولن نقبل بتحركات السودان لربط مسألة الحدود بسد النھضة". وتصاعد التوتر بین إثیوبیا من جھة، ومصر والسودان من جھة أخرى، مع إعلان أدیس أبابا موعد الملء الثاني للسد، في خطوة تعتبرھا الخرطوم "خطرا محدقا على سلامة مواطنیھا" وتخشى مصر من تأثیرھا السلبي على حصتھا من میاه النیل. ویرفض السودان الخطوة ویطالب بمفاوضات برعایة الأمم المتحدة وواشنطن الاتحادین الأفریقي والأوروبي، وتدعم مصر ھذا المطلب. في المقابل، تنفي أدیس أبابا أن یكون لعملیة الملء الثاني أي أضرار محتملة على دولتي المصب، وتؤكد أنھا تحمي السودان من مخاطر الفیضان.

هذا الخبر منقول من : الموجز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play