تعرف على السر وراء سر تعاقد مصر على صفقة جديدة من طائرات رافال

منذ 1 يوم
May 4, 2021, 1:01 pm

تعرف على السر وراء سر تعاقد مصر على صفقة جديدة من طائرات رافال




كشفت قناة سكاي نيوز عربية؛ أسباب تعاقد القوات المسلحة المصرية على طائرات رافال الفرنسية والتي أعلن المتحدث العسكري عن توقيع اتفاق مع فرنسا على شراء 30 طائرة جديدة.






وكشفت القناة في تقرير لها أن سلاح الجو المصري يعد من أكثر الأسلحة فاعلية وتنوع في العالم مؤكدة أن تعاقد مصر للمرة الأولى عام 2015 على طائرة رافال رفعت من كفاءة سلاح الجو المصري.   وأضافت: "لم يكن اختيار الطائرة رافال عبثا ولكنها طائرة تكاد الأقوى وتعد مقاتلة شاملة؛ حيث تحقق التفوق الجوي في المعركة بالإضافة إلى الاعتراض وتوجيه الضربات الأرضية والعميقة والمضادة للسفن".
وتابع التقرير: "تصميم الطائرة عبقري يتيح لها قدرة كبيرة على المناورة في أقسى ظروف الاشتباك وهي تحلق حتى 15 ألف متر وتقطع 3700 كم وتحمل 24 طن من الأسلحة؛ كما أن سرعتها تصل إلى 1.5 ماخ وتحمل أربعة صواريخ جو-جو بالإضافة إلى صاروخ كرافت".
وأكمل: "الطائرة تمتلك رادار هو الأكثر تطورا؛ فهو يرصد 40 هدف ويستطيع الاشتباك مع 8 أهداف في وقت واحد وقادرة على التشويش على الدفاعات الجوية ويمكنها استخدام رادار طائرة صديقة حال استخدامها لأسلوب التخفي".
وأشار التقرير إلى أن المنظومة الإلكترونية داخل الطائرة لا تتفوق عليها سوى الطائرة إف 35 الأمريكية وبنسبة بسيطة للغاية.
واختتم: "الطائرة تمتلك نظام ألكتروني يستطيع تزويد الطيار بمعلومات عن الطائرات المجاورة مثل السرعة والتسليح والتمييز بين العدو والصديق بالإضافة لأنها تمتلك صاروخ يستطيع استهداف الطائرة التي تلاحقها من الخلف".

نقلا عن: الرئيس نيوز


light-dark.net





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play