ننشر معلومات لا تعرفها عن برج بيزا المائل

منذ 1 يوم
May 4, 2021, 1:09 pm

ننشر معلومات لا تعرفها عن برج بيزا المائل


تصدر برج بيزا المائل مؤشرات البحث الأكثر تداولا فور طرح سؤال عن مكان تواجده داخل أحد برامج المسابقات الرمضانية، التي تقدر قيمة جائزتها بنحو 100 ألف جنيه.
و يعد برج بيزا المائل هو برج جرس كاتدرائية مدينة بيزا الإيطالية، كان من المفترض أن يكون البرج عموديًا ولكنه بدأ بالميلان بعد البدء ببنائه في أغسطس 1173م بمدة وجيزة ويقع بجانب كاتدرائية بيزا "ساحة المعجزات".
وهناك العديد من المعلومات الطريفة والغريبة التي لا يعرفها الكثيرون عن برج بيزا المائل ابرزها:
1ـ بني كدعاية سياحية لمدينة بيزا بعد خوضها الكثير من الحروب.
2ـ يعرف أيضا ببرج الجرس لأنه يحتوي على أجراس كاتدرائية عملاقة بني بجوارها





3. استغرق بناء البرج 199 سنة فقد بدأ البناء 1173 ثم تم إيقاف البناء مرتين، في المرة الأولى لمدة 100 سنة وفي المرة الثانية عام 1284 بسبب الحروب ليتم الانتهاء من بناؤه عام 1300م.
4. تمتد أساسات برج بيزا المائل لـ3 أمتار فقط وبني بخليط من الطين السميك والذي لم يكن يكفي لضمان استقامة البرج ولكن هذا لم يتم اكتشافه إلا بعد بناء الطابق الثاني.
5ـ وزن البرج 14500 طن ويحتوي على 8 طوابق بما في ذلك غرفة الأجراس التي تضم 7 أجراس يمثل كل منها نطاق موسيقي مختلف عن الآخر.
6- الجزء العلوي من برج بيزا المائل هو أكثر جزء عمودي في البرج ويمتد لمسافة 4 متر.
7- كانت كل التوقعات تشير إلى أن البرج لن يصمد بسبب ميله المستمر ولكن نجح المهندسين في منعه من السقوط تاركين ميله الذي زاده شهرة.
8ـ في عام 2008 ذكر المهندسين أن البرج توقف على الحركة وكانت المرة الأولى في تاريخه التي لا يستمر فيها في الميل ورغم ذلك لم يتعرض للتدمير.
9- يتوقع الخبراء أن يستمر البرج على حالته لمدة 200 سنة أخرى ويمكن بالتدخل التكنولوجي الحفاظ عليه لمدة 800 سنة أخرى.
10- قد يؤدي زلزال واحد في المنطقة إلى نتائج كارثية على برج بيزا المائل والمنطقة المحيطة به وخاصة الكاتدرائية والمعمودية الملحق بهم.
11. كان البرج يميل بمعدل 1-2 ملم في السنة إلى أن توقف عام 2008.
 

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play