خلال 48 ساعة.. نياحة أربعة كهنة بإيبارشيات مختلفة

منذ 1 يوم
May 4, 2021, 1:11 pm

خلال 48 ساعة نياحة أربعة كهنة بإيبارشيات مختلفة

#موقع_صوت_المسيحي_الحر
كتبت: ماريا ألفي

اعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عن نياحة أربعة كهنة بإيبارشيات مختلفة خلال يومين.

حيث اعلن المتحدث الإعلامي للكنيسة عن نياحة الأب المبارك القمص مكسيموس عزيز كاهن كنيسة الشهيد مار مينا والقديس البابا كيرلس بالمنيا، التابعة لإيبارشية المنيا، أمس الأول، عن عمر تجاوز ٧٨ عامًا، وبعد خدمة كهنوتية دامت لما يزيد عن ٤٢ عامًا.
حيث ولد الأب المتنيح يوم ٦ يناير ١٩٤٣، وسيم كاهنًا في ١٠ ديسمبر ١٩٧٨، ونال رتبة القمصية في ٢٤ نوفمبر ٢٠٠٦





الأب المتنيح أيضًا هو خال نيافة الأنبا فيلوباتير أسقف إيبارشية أبو قرقاص، وشقيق القمص صموئيل عزيز، ووالد القس برنابا القمص مكسيموس.

كما أعلن المتحدث الإعلامي للكنيسة عن نياحة الأب المبارك القس مقار القمص متى كاهن كنيسة الشهيد مار جرجس بالشادر في منطقة الزاوية الحمراء، التابعة لقطاع كنائس شرق السكة الحديد، أمس، عن عمر قارب ٨٥ عامًا، وبعد خدمة كهنوتية دامت لقرابة ٥٠ عامًا.
حيث ولد ولد الأب المتنيح يوم ٢٢ يوليو ١٩٣٦، وسيم كاهنًا في ٢٢ أكتوبر ١٩٧، والأب المتنيح أيضًا هو والد القس كيرلس القمص مقار كاهن كنيسة السيدة العذراء بالزيتون.

وفي سياق متصل، فقد اعلنت الكنيسة عن نياحة الأب المبارك القمص صرابامون ويصا كاهن كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بالأقصر، التابعة لإيبارشية الأقصر، عن عمر قارب ٦٣ عامًا، وبعد خدمة كهنوتية دامت لأكثر من ٢٨ عامًا.
تجدر الإشارة أن الأب المتنيح ولد يوم ٢٩ سبتمبر ١٩٥٨، وسيم كاهنًا في ٢٢ أبريل ١٩٩٣، ورسم برتبة القمصية في ١٠ يناير ٢٠٠٠، كما أن الأب المتنيح أيضًا هو شقيق الراهب القمص عبد المسيح السرياني، أحد رهبان دير السيدة العذراء السريان.

واعلنت الكنيسة أنه قد رقد في الرب، أول أمس، الأب المبارك القس يوحنا إبراهيم كاهن كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بالقطوشة، التابعة لإيبارشية مطاي، عن عمر تجاوز ٦٠ عامًا، وبعد خدمة كهنوتية دامت لحوالي ١٠ سنوات.
كان الأب المتنيح ولد يوم ٢٨ فبراير ١٩٦١، وسيم كاهنًا في ٢٨ يونيو ٢٠١٠.
 
 





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play