الأرصاد تفجر مفاجآت في الطقس على مدار 6 أيام .. ”القادم أسوأ”

منذ 1 شهر
May 6, 2021, 12:41 am

الأرصاد تفجر مفاجآت في الطقس على مدار 6 أيام ”القادم أسوأ”






في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، تستمر مجهودات هيئة الأرصاد الجوية في الكشف عن مستجدات الطقس، لتعريف المواطنين بالأوضاع الجوية على مدار المحافظات خلال أيام الأسبوع. وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس بداية من يوم الأربعاء الموافق 5 مايو، وحتى يوم الاثنين الموافق 10 مايو. الطقس يوم الأربعاء 5 مايو شهد اليوم الأربعاء الموافق 5 مايو ذروة ارتفاع درجات الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية، والتي وصلت إلى 43 درجة على جنوب الصعيد، وتكون الحرارة على القاهرة الكبرى 40 درجة، ويكون الطقس شديد الحرارة خلال الأيام الـ3 المقبلة على معظم أنحاء الجمهورية. وعلى السواحل الشمالية، يسود طقس شديد الحرارة على عدد من المناطق، وهم: "القاهرة الكبرى، والوجه البحري وجنوب سيناء والمحافظات الجنوبية"، ويكون معتدل على باقي محافظات الجمهورية. الطقس يوم الخميس 6 مايو ويشهد الطقس يوم الخميس الموافق 6 مايو، ارتفاع ملحوط في درجات الحرارة على محافظات الجمهورية، كما تنشط الرياح على عدد من مناطق "السواحل الشرقية وجنوب سيناء"، والتي تكون على فترات متقطعة. الطقس يوم الجمعة 7 مايو بداية من يوم الجمعة الموافق 7 مايو، يسود الطقس انخفاض مؤقت في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، كما يكون الطقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، وحار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد نهارا، ومعتدل ليلا على جميع الانحاء، بالإضافة إلى نشاط الرياح على: "القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء". الطقس يوم السبت 8 مايو يستمر نشاط الرياح على عدد من المناطق من "السواحل الشمالية وجنوب سيناء" وتكون الرياح متقطعة. الطقس يوم الأحد 9 مايو تواصل الرياح نشاطها على عدد من المناطق من "القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية"، وتكون على فترات متقطعة. الطقس الاثنين 10 مايو وبداية من يوم الاثنين الموافق 10 مايو، تنخفض درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، حيث يعم طقس مائل للحرارة نهارا على مناطق من السواحل الشمالية، ويكون حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد ومعتدل ليلا على جميع أنحاء الجمهورية، مع استمرار نشاط الرياح على "القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد". نصائح الأرصاد للمواطنين في الموجة الحارة وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بضرورة الإلتزام بالإجراءات الاحترازية، للحد من الآثار الناتجة عن الظواهر الجوية المتوقعة، كما أتاحت للمواطنين بتخفيف الملابس نتيجة لعدم انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ مرة أخرى، وضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وعدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال مثل زجاجات الكحول في السيارات وتركها في درجة حرارة عالية، مع ضرورة ارتداء ملابس قطنية فضفاضة، والحرص على تناول السوائل وخاصة المياه بعد الإفطار وخلال فترة الليل كثيرًا.

light-dark.net


نقلا عن الطريق





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play