لمواجهة الطقس الحار قرار جديد من «السكة الحديد»

منذ 1 شهر
May 6, 2021, 8:09 am

 لمواجهة الطقس الحار قرار جديد من «السكة الحديد»
أعلنت هيئة السكة الحديد، الأربعاء، أن هناك تعليمات مشددة من قبل المهندس مصطفى أبوالمكارم، رئيس الهيئة، بشأن الالتزام بالسرعة المحددة فى رحلات قطارات الوجه القبلي والبحري، لضمان سلامة القطارات.
 
وقالت الهيئة إن الالتزام بالسرعة المحددة يقلل من فرص وقوع الحوادث والمشاكل الفنية التي يواجهها بعض السائقين خلال رحلاتهم، لافتة إلى أنه سيتم تقليل السرعة، نظرًا لارتفاع درجات الحرارة.





 
كانت الهيئة قد أعلنت عن رفع حالة الطوارئ، استعدادًا لإجازة عيد الفطر، حيث تبدأ الهيئة تشغيل 61788 مقعدًا إضافيًا على قطارات الصعيد فى الفترة من ١٠- 21 مايو الجاري، وسيتم تزويد القطارات المكيفة بعدد 30 قطارًا مكيفًا و24 قطارًا روسيًا و336 عربة علاوة، لاستيعاب حركة المواطنين والإقبال الضخم على مرفق السكة الحديد خلال احتفالات العيد. 
وقال المهندس محمود ماهر، مدير الإدارة المركزية لمبيعات السكة الحديد،  إن زيادة المقاعد بنسبة ١٢٪؜ من التشغيل سيسهم بشكل كبير فى توفير احتياجات المواطنين من تذاكر الوجه القبلي، ولم يكن هناك ضغط كما كان في السابق.
وأضاف ماهر، لـ"الدستور"، أن ٢٠٪؜ من إجمالى التذاكر متاحة عبر الإنترنت لتوفير إمكانية الحجز دون الحاجة لنزول المحطات، وبالتالى يسهم الأمر في منع التواجد وزيادة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الهيئة.
 
وأكد مدير إدارة المبيعات أن هناك رقابة مشددة على بيع التذاكر، منعًا للسوق السوداء التي تسبب العديد من المشاكل عند نفاد التذاكر، وبالتالي بيعها بأعلى من سعرها من خلال لجان تفتيش، مؤكدًا أن كل مواطن له ٤ تذاكر فقط وبالرقم القومي.
الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play