بالصور قصة استشهاد قصاص الأثر صلاح الشولحي.. أحد أبطال ملحمة الواحات

منذ 1 شهر
May 8, 2021, 12:31 pm

بالصور قصة استشهاد قصاص الأثر صلاح الشولحي أحد أبطال ملحمة الواحات


استعرض مسلسل الاختيار 2 في حلقته أمس قصة البطولة التي استشهد فيها 20 ضابطا ومجندا من أفراد الشرطة وقصاص أثر في ملحمة الواحات بعد معركة شديدة الضراوة مع العناصر الارهابية.

وتعرض "فيتو" قصة استشهاد قصاص الاثر صلاح سعد الشولحي الذي استشهد مع مأمورية الواحات. 

من محافظة البحيرة
والشهيد صلاح الشولحي هو ابن قرية زاوية حمور مركز الدلنجات بمحافظة البحيرة، وأحد أفراد قبيلة الشوالحة المعروفة بمحافظات البحيرة والإسكندرية ومطروح، والملقب بـ فزاع الشدايد، تجاوز الثلاثين من عمره وقت استشهاده ، وكان يعمل مشرف القطاع الخارجى للأمن فى إحدى شركات البترول فى الواحات وسيوة منذ 4 سنوات ، كدليل فى الصحراء الغربية لمدى درايته الكبيرة والمتشعبة بالمتاهات والطرق والدروب الصحراوية.


قصاص أثر

light-dark.net


استعانت قوات الامن بالشوحلي في مأمورية الاشتباك والقبض علي عناصر ارهابية مسلحة تتمركز في منطقة الواحات، وأثناء التقدم نحو موقع التمركز، تعطلت إحدي السيارات في رمال الصحراء حيث تم رصد المأمورية من قبل الارهابيين الذين هاجموا قوات الشرطة باسلحة ثقيلة من ار بي جي و هاون مما ادي الي استشهاد البطل في 20 اكتوبر 2017.

إدراج الشهيد في قائمة الشرف الوطني
أدرج الشهيد قصاص الاثر صلاح سعد الشولحي في قائمة الشرف الوطني المصري - باب الابطال و الشهداء المدنيين اعتبارا من 7مايو2021 بعد منح اسمه قلادة تاميكوم من الطبقة الذهبية


light-dark.net





كانت وزارة الداخلية، أعلنت في بيان لها يوم 20 أكتوبر 2017 عن "جهود ملاحقة البؤر الإرهابية التي تسعى عناصرها لمحاولة النيل من الوطن وزعزعة الاستقرار، والمعلومات التي وردت لقطاع الأمن الوطني حول اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية من إحدى المناطق بالعمق الصحراوي بالكيلو 135 بطريق أكتوبر- الواحات بمحافظة الجيزة مكاناً للاختباء والتدريب والتجهيز للقيام بعمليات إرهابية، مستغلين في ذلك الطبيعة الجغرافية الوعرة للظهير الصحراوي وسهولة تحركهم خلالها".

light-dark.net


وأضافت الوزارة إنه في ضوء توافر هذه المعلومات فقد تم إعداد القوات للقيام بمأموريتين من محافظتي الجيزة والفيوم لمداهمة تلك المنطقة إلا أنه حال اقتراب المأمورية الأولى من مكان تواجد العناصر الإرهابية استشعروا بقدوم القوات وبادروا باستهدافهم باستخدام الأسلحة الثقيلة من كافة الاتجاهات فبادلتهم القوات إطلاق النيران لعدة ساعات مما أدى لاستشهاد 16 من القوات هم 11 ضابطا و4 مجندين ورقيب شرطة واحد، وإصابة 4 ضباط و9 مجندين، وما زال البحث جاريا عن أحد ضباط مديرية أمن الجيزة"، كما أسفرت العملية عن مقتل وإصابة 15 إرهابيا دون أن تحدد عدد القتلى أو المصابين من الرقم الإجمالي.


مقتل 15 إرهابيا

light-dark.net


وأشارت الوزارة أنه في وقت لاحق تم تمشيط المناطق المتاخمة لموقع الأحداث بمعرفة القوات المعاونة وأسفر التعامل مع العناصر الإرهابية عن مقتل وإصابة 15 منهم الذين تم إجلاء بعضهم من مكان الواقعة بمعرفة الهاربين منهم، وما زالت عمليات التمشيط والملاحقة مستمرة.

مسلسل الاختيار 2
ويتناول "الاختيار 2" بطولات جديدة من بطولات رجال الأمن الذين يضحون بأنفسهم من أجل الحفاظ على الوطن، ويتناول قصص حياة شهداء من وزارة الداخلية منذ الفترة 2013 حتى 2020.

light-dark.net



أبطال مسلسل الاختيار 2

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري، هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف وعدد من الفنانين الشباب.

light-dark.net



ويشارك في حلقات المسلسل عدد كبير من ضيوف الشرف على غرار الجزء الأول الذي تم عرضه في شهر رمضان الماضي، ومن أبرزهم أحمد فهمي، أشرف عبد الباقي، نضال الشافعي، محمد فراج، هشام جمال، بيومي فؤاد، مصطفى أبو سريع، علي الطيب، محمد محمود عبد العزيز، أحمد حلاوة.
 

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play