يكشف خبير موقف مصر من الملء الثاني لسد النهضة (فيديو)

منذ 1 شهر
May 10, 2021, 8:40 am

 يكشف خبير موقف مصر من الملء الثاني لسد النهضة (فيديو)
قال الدكتور عدلي سعداوي، رئيس معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل السابق، إن موقف مصر واضح من أزمة سد النهضة، ويتمثل في أن القاهرة لن تفرط في نقطة مياه واحدة، كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خاصة وأنه لا يوجد أي مصر لمياه في مصر سوى نهر النيل.






وأضافت "سعداوي"، خلال تصريحات إعلامية لفضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد،: "إذا قامت إثيوبيا بتوقيع اتفاق ملزم قبل الملء الثاني، فهذا الأمر يصب في مصلحة الجميع، وإذا لم تلتزم، وقامت بالبدء في الملء الثاني بشكل منفرد وبدون اتفاق، فسيكون لمصر موقف آخر تمامًا.

وأشار إلى أن الموقف الأمريكي من أزمة سد النهضة لم يتبلور بعد، ومصر تنتظر أن يكون الموقف الأمريكي عادل من أزمة سد النهضة، للحفاظ على الأمن والسلم في أفريقيا.
الفجر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play