أستاذ جيولوجيا يفجر مفاجأة عن الملء الثاني لسد النهضة

منذ 1 شهر
May 12, 2021, 8:16 am

أستاذ جيولوجيا يفجر مفاجأة عن الملء الثاني لسد النهضة





قال الدكتور عباس شراقي، أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية، إن سد النهضة يُعد حملًا على المنطقة، خاصة أن طبيعة الأرض مليئة بالتشققات، والفوالق، لافتًا إلى أن الملء الثاني لسد النهضة قد يؤدي إلى تحركات في القشرة الأرضي، وحدوث زلازل.

وتابع "شراقي"، خلال تصريحات إعلامية لفضائية "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، أن ملء سد النهضة سيؤدي إلى تحلل الأشجار الموجودة في مكان السد، ما يزيد البكتريا والفطريات، بالإضافة إلى حجز الطمي بالنسبة للسودان، وهذا سيؤثر سلبًا على الزراعة في الخرطوم.

وأضاف أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية: "السودان يعتمد على الزراعة العضوية من خلال الطمي، وبالتالي ستنتقل السودان من الزراعة العضوية إلى الزراعة التي تعتمد على الأسمدة والكيماويات، بعد حجز الطمي بسبب السد".
https://youtu.be/XnafGYybSag

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play