الصحة تكشف حقيقة وجود تغيير في بروتوكول علاج كورونا

منذ 1 شهر
May 13, 2021, 5:36 pm

الصحة تكشف حقيقة وجود تغيير في بروتوكول علاج كورونا

تتبع وزارة الصحة المصرية بروتوكول علاج كورونا للمصابين، ويتم تعديله كل فترة، ووفقًا لوزارة الصحة، جرى تعديل جرعات بروتوكول علاج كورونا للمرة الرابعة في ديسمبر الماضي، لمراعاة الآثار الجانبية لما بعد الشفاء من كورونا، وبينها الصداع الشديد، والاكتئاب وغيرها من الأعراض.

وكشف الدكتور الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا، البروتوكول المحدث لعلاج فيروس كورونا المستجد في نسخته الرابعة، والذي يعد عملًا قوميًا هدفه الوصول إلى أفضل النتائج في علاج المصابين بالفيروس.

 وأوضح أن تحديث البروتوكول يشمل اعتماد أدوية جديدة أكثر فاعلية في علاج المصابين، كما يشمل البروتوكول تقسيمًا جديدًا للحالات المرضية، وكذلك معاملات الخطورة للحالات المصابة بالفيروس، بالإضافة إلى تحديث أجهزة دعم الأكسجين لتقليل استخدام أجهزة دعم التنفس الصناعي.


بروتوكول علاج أعراض كورونا الجديدة


وجاء بروتوكول علاج كورونا الجديدة وفقًا لوزارة الصحة كالآتي:

للحالات البسيطة

- صرف عقار هيدروكسي كلوروكين، ويحصل المريض على جرعة 400 ملجم مرتين في اليوم الأول، ثم جرعة 200 ملجم مرتين لمدة 6 أيام.

- عقار إيفرمكتين.


- عقار فافيبيرافير مرتين يوميا في اليوم الأول جرعة 1600، ثم 600 ملجم مرتين يوميا.

- الزنك 50 ملجم يوميا.






- أسيتيل سيستين 200 ملجم.

- لاكتوفرين مرتين يوميا.

- فيتامين سي يوميا.

وللحالات المتوسطة

- هيدروكسي كلوروكين.

- إيفرمكتين.

- لوبينافيرأو ريتونافير.

- رمديسفير.


الأدوية المناعية للبروتوكول العلاجي


وكشفت الدكتورة نهى عاصم مستشار وزيرة الصحة لشؤون البحث العلمى عن إدراج أحد الأدوية المناعية للبرتوكول العلاجى الخاص بعلاج حالات الإصابة بكورونا.


وأضافت أنه مرتقب تعديل البروتوكول العلاجى خلال الفترة المقبلة وذلك كنوع من المحاولات لتوفير الأدوية التى تسهم فى سرعة التعافى من الفيروس.
 

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play