مصدر مسئول بالتعليم يكشف موعد حسم موقف طلاب الثانوية الراسبين

منذ 1 شهر
May 15, 2021, 4:22 pm

مصدر مسئول بالتعليم يكشف موعد حسم موقف طلاب الثانوية الراسبين

قرارات كثيرة يعلنها الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عقب إجازة عيد الفطر المبارك بأيام ومن المتوقع إعلانها نهاية الشهر الجاري ، جميعها تخص طلاب الثانوية العامة ، وما ستقرره وزارة التربية والتعليم خلال الامتحانات الرسمية للثانوية العامة المقرر إجراؤها في 4يوليو القادم .





وكشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، سوف يعلن عقب إجازة عيد الفطر بعدة ايام ضوابط امتحانات الثانوية العامة ، وجداول امتحانات الثانوية العامة ، واماكن لجان طلاب الثانوية العامة لأداء الامتحانات ، و تجهيز المدارس بالبنية التكنولوجية ، وتحديد إمكانية اصطحاب الكتاب المدرسي أو ورقة المفاهيم والقوانين داخل الامتحان .
وقالت المصادر ، إن الوزير سيعلن أيضا آلية تأدية الطلاب الراسبين والمؤجلين او تقسيم الثانوية ، امتحانات الثانوية العامة الرسمية المقرر إجراؤها في 4 يوليو القادم .
وأشارت المصادر ، إلي أن الوزير سيعلن أيضا تفاصيل إحصائية إعداد الطلاب الذين سيخوضون الامتحانات الالكترونية الرسمية للثانوية العامة ،وإعداد اللجان الامتحانية والمراقبين والملاحظين والمشاركين في أعمال امتحانات هذا العام ، كما سيعلن أيضا تأدية طلاب الثانوية لامتحانات المواد غير المضافة للمجموع من المنزل ، حيث من المقرر تسليم الطلاب أوراق أسئلة الامتحانات الغير مضافة للمجموع في أول يوم امتحاني لتأديتها والإجابة عليها في المنزل علي ان يعاود الطالب تسليمها للجان في المواعيد التي ستقرها وزارة التربية والتعليم .
ولفتت ذات المصادر ، إلى انه من المقرر ان يعلن وزير التعليم عن ضوابط الغش التي سيواجهها الطلاب في حال الغش الالكتروني داخل اللجان الامتحانية ، كما سيعلن عن كيفية تأمين اللجان وإتباع الإجراءات الاحترازية بها ، وجهود الدولة للعبور بمنظومة امتحانات الثانوية العامة الالكترونية لبر الأمان في ظل الظرف الاستثنائي التي تمر به البلاد بل والعالم اجمع من مواجهة فيرس كورونا .
الجدير بالذكر ، تعقد وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، امتحانات الثانوية العامة المقرر في 4 يوليو المقبل، الكترونيا عبر أجهزة التابلت، لأول مرة في تاريخها، بلجان مؤمنة بالمدارس وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، حفاظا على الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play