تعرفى على ال خلطة السحرية لعلاج جفاف شعرك في الصيف

منذ 1 شهر
May 15, 2021, 10:33 pm

تعرفى على ال خلطة السحرية لعلاج جفاف شعرك في الصيف
يصبح الشعر جافا عندما لا يحصل على الرطوبة الكافية أو لا يحتفظ بها، فهذا يقلل من لمعانه ويجعله باهت بلا حياة، ويمكن أن يؤثر الشعر الجاف على الرجال والنساء من جميع الأعمار ولكنه يزيد مع التقدم في العمر.
ويمكن أن تؤدي مجموعة متنوعة من العوامل إلى جفاف الشعر بما في ذلك الظروف البيئية وعادات العناية بالشعر والصحة العامة، وبعض من الظروف البيئية التي يمكن أن تسبب الشعر الجاف تشمل  المناخ الجاف الحار وقضاء الكثير من الوقت في الشمس أو الرياح والسباحة في ماء مضاف له كلور في حمامات السباحة أو الماء المالح.
 
وهناك أيضا طرق عناية بالشعر تسبب جفافه مثل غسل الشعر كثيرًا واستخدام الشامبو أو منتجات تصفيف الشعر القاسية وصبغات الشعر أو معالجة الشعر كيميائيًا واستخدام مجفف الشعر بانتظام و استخدام مكواة الشعر الكهربائية أو أدوات فرد الشعر أو أدوات التجعيد.
 





ويعمل الزبادي والزيت معًا لإصلاح الشعر الضعيف الجاف، فهذا العلاج يعمل بشكل جيد على الشعر الجاف بسبب أدوات التصفيف الساخنة، ويمكن استخدام هذا المزيج للشعر كالآتي إضافة نصف كوب من الزبادي و ٢ملعقة طعام زيت الزيتون وبعض قطرات من الزيت العطري إلى الخلاط ويمكن استخدام العديد من الزيوت العطرية كزيت الياسمين أو المريمة أو اللافندر أو الروزماري، فجميعها تساعد على ترطيب الشعر الجاف ثم وضع المزيج على الخلاط حتى يمتزج جيدًا ثم وضعه على الشعر بالشامبو ثم يُغطّى الشعر بكيس من البلاستيك مع ترك الخليط لمدة ١٥ إلى ٢٠ دقيقة، ثم شطفه جيدا بماء فاتر مع تكرار ذلك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.
 
ويعد المايونيز مرطبًا رائعًا للشعر الجاف جدًا ويمكن استخدام المايونيز للشعر كالآتي تتم إضافة كوبًا واحدًا من المايونيز إلى وعاء صغير ثم ترطيب الشعر بالماء الدافئ ثم وضع طبقة سميكة من المايونيز برفق على فروة الرأس والشعر مع تدليك المايونيز في فروة الرأس حتى أطراف الشعر ثم يُغطّى الشعر بكيس من البلاستيك ويُسمح للمايونيز بالبقاء لمدة ٣٠ دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو وشطفه، كرري ذلك أسبوعيًا لترطيب الشعر الجاف جدًا.
 
ويعتبر الزيت الساخن علاجًا عالميًا يستخدم لتقوية البشرة وإضافة اللمعان واستعادة الرطوبة إلى الشعر الجاف جدًا، ويوصى باستخدام زيت الخروع أو اللانولين أو زيت الزيتون أو زيت الذرة للشعر الجاف، وذلك كالآتي يُمزج نصف كوب من الزيت مع ٣ ملاعق كبيرة من الأعشاب المجففة، ثم يُسخن الخليط في قدر على نار خفيفة لمدة ٣٠ دقيقة وللحصول على أفضل النتائج يتم استخدم الأعشاب التي تغذي الشعر الجاف مثل الأرقطيون أو اللافندر أو الروزماري أو المريمية أو ذنب الخيل.
 
وتُصفى الأعشاب من الزيت ويترك الزيت ليبرد لمدة ١٠ إلى ١٥ دقيقة ثم يدلك في الشعر وفروة الرأس ثم يتم تغطية الرأس بمنشفة مبللة ساخنة والسماح للزيت بالبقاء لمدة ١٥ دقيقة على الأقل قبل غسل الشعر بالشامبو كالمعتاد، مع تكرار ذلك مرتين في الأسبوع.

نقلا عن اخبار اليوم





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play