السلاح القاتل الذي حاول «الإرهاب» استخدامه في اغتيال الرئيس السيسي

1 سنه
May 21, 2021, 8:38 am

تابع عبر تطبيق google news google news google news

خـــــــــــاص لصوت المسيحى الحر

السلاح القاتل الذي حاول الإرهاب استخدامه في اغتيال الرئيس السيسي

كشف مسلسل الإختيار2 عن استهداف الإرهاب للرئيس السيسي بأكثر من محاولة اغتيال ، إحداها تم التجهيز لها والإستعداد لتنفيذها بسلاح يطلق عليه دوشكا .فما هو هذا السلاح الذي وقع في يد الإرهابيين ، ومن هى بلد المنشأ وهل يستخدم حالياً ، كل هذا نعرفه في السطور التالية .

دوشكا - هو مدفع رشاش من العيار الثقيل لضرب الأهداف الأرضية والجوية. بالإضافة إلى المشاة وقوات الدفاع الجوي، كان جزءًا من تسليح المركبات المدرعة والدبابات والبنادق الذاتية الدفع والقطارات المدرعة والسفن الصغيرة.

تعرّف على المواصفات الفنية للمدفع الرشاش من العيار الثقيل ديغتياريوف-شباغين 1938 (دوشكا)، الذي استخدمه الجيش السوفيتي خلال الحرب الوطنية العظمى ضد قوات هتلر النازية (1941-1945)

يتم تصنيع السلاح حاليا في في الصين وباكستان وإيران، ويستخدم كسلاح مضاد للطائرات ولدعم المشاة وينصب على ظهر المدرعات والسفن الصغيرة الحجم، حتى تم تطويره فيما بعد وأطلق عليه دي شي كا أم .

نجح مصممه في إظهاره للنور عام 1930 وأنتج السلاح بكميات صغيرة خلال الفترة 1933-1935، وكانت تتم تغذية البندقية من طبل بـ30 طلقة فقط، ومن ثم وضعت شركة Shpagin آلية تغذية بشريط حزامي يحتوي على 50 طلقة في عام 1938، وتم اعتماد البندقية دوشكا عام 1938.

أصبح السلاح السوفياتي مدفع رشاش ثقيل في الحرب العالمية الثانية، مثل ما يعادلها في الولايات المتحدة، براوننج M2، بخلاف كونه سلاحا مضادا للطائرات يتم تركيبه على حامل ثلاثي الأرجل أو على الشاحنة GAZ-AA.

في وقت متأخر من الحرب، تم تركيبه على قباب الدبابات (IS-2) والمدافع ذاتية الحركة ISU-152، باعتبارهم سلاح دعم للمشاة الثقيل، وفي عام 1946 تم إدخال دوشكا DShKM حديثة الإصدار وتم تصنيعها بموجب ترخيص من قبل دوشكا في عدد من البلدان، بما في ذلك جمهورية الصين الشعبية وباكستان ورومانيا حتى اليوم، وتم استبدال معظمها في تصاميم أكثر حداثة، ولا يزال واحدا من الرشاشات الثقيلة الأكثر استخداما على نطاق واسع.

https://youtu.be/I7AkucZRFJo

هذا الخبر منقول من : الموجز

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play