برلمانيان يتقدمان لوزيرة البيئة بطلب بشأن مزرعة دير وادي الريان

11 شهر
June 2, 2021, 3:33 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

برلمانيان يتقدمان لوزيرة البيئة بطلب بشأن مزرعة دير وادي الريان

قام النائب عماد خليل والنائبة مرثا محروس عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بتقديم طلب لوزارة البيئة بخصوص أزمة مزرعة دير وادي الريان .

وكان نص الخطاب كالتالي :

السيدة الدكتورة الوزيرة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة تحية طيبة وبعد ،،،يرجى من سيادتكم التكرم بإعادة تقييم القيمة الإيجارية للمزرعة المستأجرة من قبل الكنيسة في منطقة القديس مكاريوس السكندري في وادي الريان و جدولة المستحقات المالية طرف الوزارة وذلك لان تلك الارض لا تخضع للعمليات الزراعية التجارية بل هي خاصة بانتفاع الدير ورهبانه ،ولايستخدم انتاج الدير للبيع، ولا سيما ان جميع الأنشطة الزراعية والاقتصادية تواجه أزمة حادة في ظل تفشي “كوفد 19 “، الذي طال أيضا تلك المزرعة.

و لذلك يرجى معالجة الامر من طرفكم وحل تلك المشكلة.

ولكم منى جزيل الشكر والاحترام

النائبة مرسى محروس عضو تنسيقية الاحزاب والسياسيين، وعضو لجنة حقوق الإنسان،

والنائب عماد خليل عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عضو لجنة الشئون الدينية”.يذكر أن قوات الشرطة قامت يوم الأحد ٣٠ مايو ٢٠٢١، بالتوجه إلى منطقة القديس مكاريوس السكندري في وادي الريان، لتنفيذ قرار هيئة المحميات الطبيعية، باستعادة جزء من الأرض التي يستغلها ساكنو المنطقة ومساحتها ١٠٠٠ فدان وهو الجزء المبرم بشأنه عقد “حق انتفاع” مع وزارة البيئة، وذلك نتيجة عدم تسديد المقابل المالي المتفق عليه منذ عام ٢٠١٧ وحتى الآن، مع إزالة التعديات الإنشائية الواقعة على الأرض.

وحدث عند مجيء الأجهزة المعنية بتنفيذ قرار استرداد الأرض أن خرج إليهم بعض من ساكني المنطقة لاستطلاع الوضع، وحدثت بعض المناوشات والاحتكاكات وتمكنت الأجهزة من تنفيذ القرار وإزالة كافة التعديات والمخالفات.

هذا الخبر منقول من : وطنى

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play